طلبة التوجيهي يعبرون عن استيائهم من صعوبة امتحان الرياضيات

الانباط -شذى حتاملة
أبدى طلبة التوجيهي اليوم استيائهم من امتحان الرياضيات ، حيث أعرب العديد من الطلبة عن شكواهم نتيجة صعوبة الاسئلة وعدم تناسبها مع مستوى المنهاج الذي تم دراسته خلال العام الدراسي .
واكدوا ان الامتحان كان يحتوي على اسئلة معقدة وخارج المنهاج ،فيما عبر بعض الطلبة عن سهولة الامتحان في حال كان الطالب دارس المنهاج بطريقة صحيحة .
واشارت بعض الشكاوي إلى عدم وضوح بعض صياغة الاسئلة وصعوبة فهم متطلباتها ، اضافة إلى عدم وجود وقت كافي لحل اسئلة الامتحان.
ومن جهته اكد مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم محمد شحادة أن السؤال الذي أثيرت حوله شكوك أنه من داخل الكتاب المقرر.
واضاف في تصريحات لوكالة الأنباء الاردنية: أنه بخصوص امتحان الرياضيات للفرع العلمي / الورقة الأولى / الامتحان العام 2024، السؤال الثالث / الفرع (a) فإن فكرة السؤال محاكاة للأفكار الواردة في الصفحتين (68) و (69) من كتاب الطالب، وبالتحديد الأسئلة ذوات الأرقام (30) و (41) و (45) و (47).
وببن أن جميع المفاهيم الواردة في السؤال من ضمن المادة المقررة في الامتحان، وقد وردت هذه المفاهيم نصًا صريحًا في الأسئلة أعلاه وفق الكتاب المدرسي المعتمد.