تركيب 120 سخانا شمسيا لمنازل الاسر العفيفة في المحافظات والمخيمات ضمن حملة فزعة اهل

"المهندسين" تكرم صندوق الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة

الانباط


 
كرمت نقابة المهندسين الأردنيين، اليوم الاثنين، المدير التنفيذي لصندوق الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة الدكتور رسمي حمزة، وذلك تقديرا للجهود التي بذلها الصندوق في دعم حملة فزعة أهل لترميم منازل الأسر العفيفة في الأردن.
 
وقال نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، إن صندوق الطاقة المتجددة يلعب دورا اجتماعيا ويدعم على كافة المستويات الاجتماعية والانسانية والتسويقية ونشر ثقافة الطاقة التي نحتاجها، إضافة إلى تعزيز منظومة الطاقة وتكامليتها.
 
وقدم المهندس سمارة شكرة للصندوق وكافة العاملين عليه، إضافة إلى لجنة المسؤولية الاجتماعية في نقابة المهندسين والتي تنحاز دوما الى الطبقة الفقيرة والمعدومة وتبذل جهودا كبيرة في حملاتها لدعم الاسر العفيفة والمحتاجة كحملة فزعة أهل وحملة الأضاحي، إضافة إلى جهودها الأخرى في دعم الجامعات والمدارس في المناطق الفقيرة.
 
من جانبه، قال المدير التنفيذي لصندوق الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة الدكتور رسمي حمزة، إن نقابة المهندسين ساهمت بصقل الشكل العام في بناء الأردن وأمان البناء، كما أن العمل الذي تقوم به النقابة نفاخر به على كافة الأصعدة، إضافة إلى الدور المركز الذي يمس كافة مفاصل العمل العام وينعكس ايجابا عليه.
 
وأشار إلى الدور الذي يلعبه الصندوق في تدريب المهندسين، حيث تم تدريب 1500 مهندس خلال العام الماضي على مختلف برامج الصندوق، إضافة إلى التدريب العملي داخل الصندوق والذي يساهم في تشغيل المهندسين بوظائف مختلفة فور الانتهاء من التدريب.
 
وقال عضو مجلس نقابة المهندسين رئيس لجنة ادارة صندوق المسؤولية الاجتماعية، المهندس معتز الشوارب، إن الصندوق ساهم في تركيب 120 سخانا شمسيا من أصل 300 سخان ضمن المرحلة الاولى من الاتفاقية الموقعة مع الصندوق، مؤكدا اعتزازه بصندوق الطاقة المتجددة والجهود التي بذلها ليكون جنبا الى جنب في خدمة الأسر العفيفة.
 
وحضر اللقاء، عضو مجلس نقابة المهندسين رئيس شعبة الهندسة الكهربائية الدكتور علي الخوالدة، وأمين عام النقابة المهندس علي ناصر، والمهندسة لينا مبيضين من صندوق الطاقة، واعضاء لجنة المسؤولية الاجتماعية، المهندس باسل شهاب والمهندس عبدالناصر الكلباني والمهندسة فداء عبد الحق، وممثلين عن الجانبين.