الوزير بلينكن في زيارة إلى فرنسا ومصر وإسرائيل والأردن وقطر وإيطاليا

وزارة الخارجية الأمريكية
مكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية
بيان المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميلر
7 حزيران/يونيو 2024

يسافر الوزير أنتوني ج. بلينكن إلى مصر وإسرائيل والأردن وقطر بين 10 و12 حزيران/يونيو 2024. ويناقش الوزير بلينكن مع الشركاء ضرورة التوصل إلى وقف إطلاق نار يضمن الإفراج عن كافة الرهائن، كما يشدد على أهمية قبول حركة حماس بالاقتراح المطروح على الطاولة، وهو اقتراح شبه مماثل لذلك الذي دعمته حماس الشهر الماضي. ويناقش الوزير بلينكن كيف يفيد اقتراح وقف إطلاق النار الإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء، كما يشدد على أنه سيرفع المعاناة عن سكان غزة ويتيح زيادة هائلة في المساعدات الإنسانية ويسمح للفلسطينيين بالعودة إلى أحيائهم. ويضيف الوزير أن الاتفاق سيتيح إمكانية التوصل إلى الهدوء على حدود إسرائيل الشمالية حتى تتمكن الأسر اللبنانية والإسرائيلية من العودة إلى منازلها، كما سيهيئ الظروف المواتية للمزيد من التكامل بين إسرائيل وجيرانها العرب ويعزز أمن إسرائيل على المدى الطويل ويحسن من الاستقرار عبر المنطقة. ويواصل الوزير بلينكن أيضا التأكيد على ضرورة منع اتساع رقعة الصراع. 

ويحضر الوزير في الأردن مؤتمرا بشأن الاستجابة الإنسانية الطارئة للوضع في غزة تتشارك في استضافته الأردن ومصر والأمم المتحدة. 

ويرافق الوزير بلينكن قبل زيارته إلى الشرق الأوسط الرئيس بايدن في زيارته إلى نورماندي وباريس في فرنسا لإحياء الذكرى الثمانين لليوم-دي (ساعة الصفر) والمشاركة في زيارته إلى الدولة الفرنسية من 5 حتى 9 حزيران/يونيو. ويرافق الوزير بلينكن الرئيس بايدن أيضا إلى بولية في إيطاليا يومي 13 و14 حزيران/يونيو لحضور قمة قادة مجموعة الدول الصناعية السبع.