سكان بناية بـ"ام العريجات".. عبارة التصريف خاطئة وتهدد حياة اطفالنا

المساعفة: الزمنا مالك البناية بتصويب وضع العبارة

الانباط – عدي ابو مريخة

اشتكى أهالي بناية في منطقة ام العريجات في ناعور من خطر قد يتعرضون، وذلك لوجود "عبارة تصريف مياه" أمام مدخل البناية التي يقيمون بها ، بعد تبين أنها وضع العبارة خاطئ فنياً وهندسياً .
وقالوا، ان المياه تدفقت إلى موقف سيارات البناية الذي يحتوي على محول كهرباء ذات ضعط عالي، وهو امر خطير في ظل وجود الماء والكهرباء متقاربتين في نفس الموقع.
وحول ذلك قال فادي العتيبي وهو احد القاطنين في البناية منذ عشر سنوات ، نعاني لوجود عبارة أمام مدخل البناية يوجد فيها مشاكل بالتصريف، موضحا أن ذلك يؤدي احيانا إلى غرق موقف سيارات العمارة الذي يتواجد به محول كهرباء ذات ضعط عالي .
وبين العتيبي أنه تم التواصل مع جميع رؤساء بلدية ناعور على مدار سنوات دون الوصول لحلول حقيقية.
وبين أنه في موسم الشتاء الماضي تعرض موقف السيارات للغرق، وقامت شركة الكهرباء والبلدية بالقدوم إلى البناية وكتبت تقرير خطورة وذلك لوجود مياه على محول الكهرباء .
وفي السياق ذاته قال محمد العفيشات وهو احد سكان البناية، عند تواصلنا مع الجهات المعنية لم نسمع سوى وعود ووعود دون اي تحرك .
وشدد أن هناك خطورة يتعرض لها هو وجيرانه لوصول المياه بشكل كبير لمحول الكهرباء .
فيما اوضح عمار السيد ، أن القاطنين في البناية وصلوا لمرحلة في موسم الشتاء تناوبوا خاصة ليلا للتأكد من عدم غرق موقف السيارات وساعات الكهرباء ، مبينأ أن موظفي شركة الكهرباء كانوا يحملون "مضخة غاطسة " ليستطعوا سحب كمية المياه الكبيرة .

وأشار عبدالله الغروز ايضا، الى أنه تعرض لمشكلة أخرى نجمت نتيجة العبارة المتواجدة أمام البناية، وهذا الخطر كان ناجم عن تعرية أسلاك الضغط العالي المتواجدة على امتداد الشارع التي توصل الكهرباء للمحول المتواجد في موقف السيارات موضحا أن الحفرة التي تتواجد بها محولات الضغط العالي كانت تبعد عن الشارع نحو خمسة امتار، إلا أنها وبسبب مياه الأمطار اخذت مسرب من الشارع ، معربا عن قلقه الشديد من تعرض احد الأطفال للأسلاك المعراة .
بدوره قال رئيس بلدية ناعور مزيد المساعفة، إن المشكلة الحاصلة في عبارة تصريف المياه المتواجدة أمام مدخل البناية الكائنة في ناعور "ام العريجات" ليست من اختصاص البلدية ، موضحا أن المشكلة تقع على صاحب البناية السكنية وذلك لوجود مشاكل فنية وهندسية في العبارة والتي أدت إلى خروج المياه عن مجراها الطبيعي ووصولها إلى موقف السيارات، إضافة إلى وقوع أضرار على امتداد شارع البناية .
وأضاف أنه قام بتقديم شكوى رسمية ضد صاحب البناية السكنية للحاكم الإداري للعمل على انهاء المشكلة بشكل قاطع، مبينأ أن البلدية ليس من اختصاصها حل هذه المشكلة إلا أن البلدية لم ولن تتوانى في خدمة أهالي المنطقة .
واضاف المساعفة أن بعد متابعة مشكلة بناية ام العريجات قامت البلدية بتصويب اوضاع العبارة والإشراف عليها اثناء عمليات الطوارئ ، مبينا أن البلدية قامت بجلب مضخة لفتح الخط وتصويب وضعها ، إلا أنها لم تعمل على حل المشكلة بشكل نهائي وذلك لأنها تحتاج ربط مع العبارة الرئيسية .
واوضح أن بعد متابعة البلدية للمشكلة قامت بحل المشكلة من خلال الزام صاحب البناية بتصويب الاوضاع خلال فترة قصيرة تحت اشراف بلدية ناعور .