لقاء لمتابعة إطلاق مشروع مركز النقل الداخلي في إقليم البترا

التقى مفوض البنية التحتية والاستثمار في سلطة إقليم البترا المهندس حمزه العلياني، اليوم الخميس، مع المدير الإقليمي في هيئة تنظيم قطاع النقل العام الدكتور عبدالله الصناع لمتابعة إطلاق مشروع مركز النقل الداخلي في إقليم البترا.
وتضمن اللقاء الذي حضره مدير التنظيم المهندس يحيى الحسنات، والمدراء في الهيئة، مناقشة مواضيع حيوية شملت، مخرجات مشروع مركز الانطلاق الداخلي المنوي طرحه للتنفيذ في القريب العاجل، وتحسين البنية التحتية للنقل العام، وتطوير أنظمة النقل الذكية، وتشجيع الاستثمار في قطاع النقل.
وأكد العلياني، أهمية التعاون المشترك لتحقيق نقلة نوعية في خدمات النقل العام والسياحي، بما يساهم بتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتلبية احتياجات المواطنين وزوار المدينة السياحية، وهو ما يتطلب تطوير منظومة النقل بمختلف أشكاله العام والسياحي التي تعد ركيزة من الركائز المهمة في النهوض بالقطاع الخدمي في إقليم البترا بشكل خاص والمناطق المجاورة بشكل عام.
وركز العلياني على ضرورة تطوير البنية التحتية لقطاع النقل بالتشارك مع هيئة تنظيم النقل البري، والتي تعد ضمن أولويات رؤية السلطة لتقديم أفضل الحلول والاستفادة من التجارب العالمية، لهذا القطاع الحيوي.
وأكد الطرفين على التطلع إلى التعاون المشترك والدائم لتقديم إنجازات مستقبلية تخدم المواطنين وتعزز موقع البترا كمدينة سياحية عالمية، وتوفير فرص عمل مميزة.