السعايدة: نعمل على لقاءات مع شركاء داخليين وخارجيين لإنشاء استراتيجيات لـ محطات الشحن الكهربائية

السعايدة: نعمل على لقاءات مع شركاء داخليين وخارجيين لإنشاء استراتيجيات لـ محطات الشحن الكهربائية                            الأنباط - ميناس بني ياسين 
قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس زياد السعايدة لـ "الأنباط" فيما يتعلق بالاستراتيجيات التي تتبناها هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن لضمان توسيع شبكة محطات الشحن الكهربائية في المناطق الريفية والنائية، أن وزارة الطاقة تعمل على لقاءات كثيرة مع شركاء داخليين وخارجيين لإنشاء استراتيجية تعنى بتوسيع شبكة محطات الشحن، مضيفاً أن الوزارة بصدد إصدار تعليمات بخصوص الشواحن الكربائية والمحطات الكهربائية، وستصدر بإقل من أسبوعين وستتم المصادقة عليها. 
وجاء ذلك خلال لقاء أمين عام وزارة الاتصال الحكومي الدكتور زيد النوايسة ورئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة مع ممثلي وسائل الإعلام بعنوان "طاقة متجددة.. شبكة ذكية.. تنقل أخضر" وتمحور اللقاء حول عدة موضوعات أبرزها، إجراءات الهيئة لمنح موافقات تركيب عداد كهرباء لشحن المركبات الكهربائية في المنازل، وخارطة محطات الشحن في مختلف أنحاء المملكة والتطبيق الذي وفرته الهيئة في هذا الخصوص، والتنقل الأخضر ومحطات شحن المركبات الكهربائية، بالإضافة إلى الحديث عن شبكة الكهرباء الذكية والعدادات الذكية، والطاقة المتجددة وخفض الانبعاثات الكربونية.