وزيرة الإعلام اللبنانية السابقة: الاعلام الرقمي وسيلة اعلامية ليس قطاعا جديدًا

د. منال عبد الصمد ل"الانباط": يجب بقاء الإعلام حرا بعيدا عن رقابة الدولة

الانباط- فداء الحمزاوي

 
عبرت وزيرة الاعلام السابقة الدكتورة منال عبد الصمد عن سعادتها بزيارتها وحبها للأردن، وقالت الأردن جارة لبنان العزيزة وهناك ترابط كبير بين شعبي الاردن ولبنان وخاصة ان شعب الاردن مضياف ويعرف بالكرم والجود وشهدنا تطورا كبيرا بالمملكة الاردنية بالسنوات الاخيرة.
واضافت، في مجال الاعلام هناك مؤسسات رائدة جدا بالاردن من بينها صحيفة الأنباط.
وقالت في حديث ل"الأنباط"، كان شعاري أثناء وجودي كوزيرة للاعلام مواكبة التطور ، لأن الاعلام لم يعد كالسابق رسمي ولكن أصبح اعلام حديث متنوع الادوات والأشكال، سواء كان اعلام مرئي أو مسموع أو مكتوب ، اضافة للاعلام الرقمي الذي يواكب عالم الاعلام ومن الضرورة من كل اعلامي متابعته لمزيد من التطور والحداثة الاعلامية .
 
وأضافت عبد الصمد، أن الاعلام الرقمي ليس قطاعا جديدا للاعلام ولكنه وسيلة تستخدم بالإعلام ، والإعلام اللبناني واكب التطور الاعلامي والرقمي من خلال خطط اعلامية مدروسة وتم تعديل بعض القوانين لمواكبة هذا التطور والعمل على توعية المواطنين والاعلاميين والصحفيين وتدريبهم على كل ما يخدم الاعلام وعلى تعزيز موضوعية وحيادية الاعلام .
 
وأكدت وزيرة الاعلام اللبنانية السابقة، على ضرورة أن يبقى الاعلام دائما حرا بعيدا عن أي رقابة من الدولة ليستطيع ممارسة دوره كسلطة رابعة ويستوجب على جميع العاملين بالقطاع الصحفي والاعلام التطور وفق الحداثة الاعلامية الرقمية والا ستتراجع ولن تتقدم ، ولن تجد من يتابعها.
 
جاء ذلك في منتدى الأردن للاعلام والاتصال الرقمي ، تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة الذي أقيم يوم الثلاثاء ٢١/٥/٢٠٢٤ في فندق الشيراتون.