تجار ومنتجو الأثاث يبحثون سبل النهوض بقطاعهم

بحث عدد من تجار ومنتجي الأثاث، في مقر نقابتهم جملة من التحديات وسبل النهوض بالقطاع.
وقال رئيس النقابة أحمد الجنيدي، إن صناعة الأثاث المحلية، تتميز بجودة تصنيع عالية، مما يستدعي دعم القطاع على صعيد المستهلك وصناع القرار.
وأكد الجنيدي أهمية النقابة في التشبيك بين المصنعين وصناع القرار، داعياً لضرورة اتباع طرق التوسيق السليمة وعدم تضليل المستهلك.
وأشار ممثل القطاع في غرفة تجارة الأردن، همام حبنكة، إلى الأثر السلبي للإعلانات المضللة على مواقع التواصل الاجتماعي، في إيقاف عجلة الصناعة المحلية، مؤكداً ضرورة فرض عقوبات على كل من يروج بالسوء للصناعة المحلية.
وأكد ممثل قطاع الصناعات الخشبية في وزارة الصناعة والتجارة، طاهر النابلسي، ضرورة العمل الجاد بين منتجي القطاع، وبذل الجهود لحلحلة الركود السائد في الإقبال على المنتج المحلي من الأثاث.
وبحث المجتمعون من التجار، تحديات عزوف المواطنين عن شراء منتج الأثاث محلي الصنع، وضرورة وقف الاستيراد بهدف الحفاظ على القطاع من الانهيار.
وأكدوا ضرورة إعادة النظر بأسعار الفائدة وتخفيضها، ودعم المشاريع الصغيرة، والاستثمارات الداخلية، وفرض رقابة على مواقع التواصل الاجتماعي، وطرق التسويق المضللة، وضبط الاستيراد بلا رخصة، والحيلولة دون خروج المصنعين المحليين من السوق.