مذكرة تفاهم بين مؤسسة الحسين للسرطان والهلال الأحمر الكويتي



 وقّعت مؤسسة الحسين للسرطان مذكرة تفاهم مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي بتمويل من الأمانة العامة للأوقاف في دولة الكويت الشقيقة، بهدف تقديم الدعم للبنية التحتية لمركز الحسين للسرطان من خلال توفير الأجهزة والمعدات الطبية، وتغطية علاج المرضى غير المقتدرين.
وقّع المذكرة كلّ من مدير عام مؤسسة الحسين للسرطان، السيدة نسرين قطامش، والدكتور هلال الساير رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي، بحضور الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر الكويتي، السيدة مها برجس، وذلك خلال زيارة فريق مؤسسة الحسين للسرطان إلى دولة الكويت.
بهذه المناسبة، قالت السيدة نسرين قطامش: "نثمّن دعم دولة الكويت الشقيقة، حيث جاءت هذه الزيارة تقديراً للشراكة المتينة التي تجمع ما بين الطرفين، ونتطلّع إلى استمرار هذا التعاون المستمر الذي يجسّد قيم الإنسانية والعطاء، والذي يمكّننا من أداء رسالتنا وإنقاذ المرضى الذين يطرقون باب مركز الحسين للسرطان بحثاً عن أفضل سبل العلاج".
وأضافت:" إن التعاون مع الهلال الأحمر الكويتي مستمر منذ عام 2016، ومقدّرين الدعم المقدّم من الأمانة العامة للأوقاف منذ سنوات، والتي ساهمت في تطوير البُنية التحتية للمركز ومساندة مرضى السرطان غير المقتدرين واللاجئين.
من جهته، قال الدكتور هلال الساير:" إن التعاون بين الجانبين يدخل عامه السادس مشيدا بالإمكانات المتوفرة بمركز الحسين للسرطان والسمعة الجيدة التي بلغها على مستوى المنطقة.
وأكد حرص الجمعية على استمرار التعاون مع المؤسسة وتطوير آفاقه المستقبلية بما يعزز العمل الإنساني بين الجانبين مثمنا جهود المؤسسة في دعم الأوضاع الإنسانية للاجئين السوريين.
وقال الساير إن التعاون مع مؤسسة الحسين للسرطان واجب إنساني لتعزيز جهود الاردن لمواصلة الاعمال الإنسانية لاسيما وأن الاردن يحتضن عددا كبيرا من اللاجئين على أراضيه ما يوجب الوقوف معه لافتا إلى موقف الكويت الثابت دائما في دعم القضايا الإنسانية في مختلف أنحاء العالم.
.-انتهى-