ريشة طائر منقرض تُحطّم الرقم القياسي وتصبح أغلى ريشة بالعالم يضرب رضيعته حتى الموت.. بسبب بكائها أدوات منزلية لا يجب استخدامها بعد انتهاء صلاحيتها... تعرف عليها "جمعية قلب العطاء " ومجلس سفراء البورد الأوروبي يكرمان الناشط السياسي والبيئي الاستاذ بول الحامض القاضي الأميركي الملقب بالرحيم يعلن انتصاره على السرطان مسلسل الشبكة عمل عربي يطرح آفة مجتمعية متفشية في عالم السوشال ميديا فرنسا: إصابة 4 أشخاص في هجوم بسكين في ليون 30 شهيدا جراء قصف الاحتلال في رفح والنصيرات حسين الجغبير يكتب :لماذا كرم أيمن الصفدي؟ ولي العهد يجري مقابلة تلفزيونية مع قناة العربية شركة بوابة ماجلان للوكالات الدولية وكيلا عاما للخطوط اليمنية للشحن الجوي رئيس هيئة الأركان المشتركة يستقبل نظيره الإماراتي جيش الإحتلال مقتل جنديين إسرائيليين في معارك شمال قطاع غزة الأردني الكويتي" يحصد جائزة "أفضل بنك في الأردن للشركات الصغيرة والمتوسطة " لعام 2024 مكافحة الأوبئة يؤكد الدور الحيوي لفرق الاستجابة السريعة للتصدي للتهديدات الصحية الصفدي يشارك باجتماع الشركاء الدوليين حول فلسطين السوق الصينية الضخمة ستظل مفتوحة دائما أمام الشركات الأجنبية المدعي العام للجنائية الدولية: لا أحد يمتلك التراخيص لارتكاب جرائم الحرب وزير شؤون القدس: للملك دور بارز في حماية المقدسات 8 شهداء جراء غارات إسرائيلية على جنوب لبنان
محليات

الوطني لمكافحة الأوبئة ومعهد روبرت كوخ الألماني يبحثان فرص التوأمة

{clean_title}
الأنباط -
بحث المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية، فرص التوأمة مع معهد روبرت كوخ الألماني؛ تعزيزا لممارسات الصحة العامة في مجال الوقاية من الجوائح والأوبئة والأمراض السارية، والاستعداد لمواجهتها محليا وإقليميا ودوليا.
ووفق بيان للمركز اليوم الأربعاء. جاء ذلك خلال زيارة عمل لوفد من المركز، ترأسه رئيس المركز الدكتور عادل البلبيسي، لجمهورية ألمانيا الاتحادية استمرت 3 أيام.
وبحث الوفد خلال الزيارة، سبل التعاون المشترك مع عدد من المؤسسات واستكشاف التجارب والخبرات الألمانية المختلفة في تعزيز قدرات الصحة العامة.
كما التقى الوفد، ممثلين من معهد روبرت كوخ للصحة العامة في برلين، والمركز الدولي لمنظمة الصحة العالمية للأوبئة والكشف المبكر عنها (Hub WHO)، ومستشفى الشاريتيه الجامعي.
وأكد البلبيسي أن التوأمة مع روبرت كوخ تعتبر فرصة حيوية لتبادل المعرفة والخبرات في مجال الصحة العامة ومكافحة الأمراض، حيث ستساهم هذه الشراكة بتعزيز القدرات الفنية والعلمية لقطاع الصحة العامة بالأردن في مجالات مثل، رصد الأوبئة والأمراض والتهديدات الصحية والاستجابة السريعة وتقييم المخاطر.
وأوضح أن أهمية الزيارة تأتي في ظل التحديات العالمية المتزايدة المتعلقة بالأمراض المعدية والأوبئة، وتعزز فرص تحديث السياسات والتدريب والتطوير والأبحاث العلمية والتعاون الفني والاستشاري، إضافة إلى تطوير أنظمة الرصد الوبائي والمختبري والتأهب لحالات الطوارئ الصحية على الصعيد المحلي.
يشار الى أن هذه الزيارة جاءت بدعوة من منظمة الصحة العالمية، لدعم وتعزيز قدرات مراكز الصحة العامة في تطوير النظم الصحية في التصدي للأوبئة.