الحكومة الأيرلندية ستعلن الأربعاء اعترافها بدولة فلسطينية ضمن استمرار فعاليات "الأسد المتأهب 2024".. قيادتا القوات البحرية المشتركة والقوات الخاصة تنفذان تمارين متنوعة الأردن- عُمان.. علاقات تاريخية ممتدة تترسخ بزيارة الدولة للسلطان هيثم بن طارق الشديفات يؤكد أهمية سرعة إنجاز مشاريع القطاع الصحي وإزالة عقبات العمل وزيرة الإعلام اللبنانية السابقة: الاعلام الرقمي وسيلة اعلامية ليس قطاعا جديدًا امنيات على بوابة الوزارة الجديدة الشعار الرسمي لعيد الاستقلال الـ 78 روسيا ترفع الحظر على صادرات البنزين حتى نهاية حزيران المقبل شمال قطاع غزة يعاني من المجاعة طرق الوقاية من مرض السكري 4 نصائح للتحكم في أعصابك علم الأعصاب: 6 إلى 10 دقائق يومياً يمكن أن تجعلك أكثر ذكاء وتركيزاً بدء تعبيد طرق حيوية بمناطق بلدية غرب إربد وزير الشؤون السياسية: لابد من تجسيد الإرادة الشعبية بالانتخابات البرلمانية المقبلة الخريف يبدأ زيارة رسمية إلى الاردن منتخبا السيدات يتأهلان إلى نصف نهائي غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الجامعة العربية تدين العدوان الإسرائيلي على جنين وفاة عشريني غرقا في قناة الملك عبد الله الميثاق يعقد اجتماعه 59 ويشيد بمضامين كلمة جلالة الملك في قمة البحرين الكرك ...نشاطات متنوعة للشباب واليافعين
كتّاب الأنباط

لماذا الاردن ؟؟

{clean_title}
الأنباط -


محمد علي الزعبي 

لماذا فقط الاردن المطلوب منه تبرير مواقفهُ اتجاه القضايا العربية ؟ والاندثار في براثن حروبها والانصياع لاهواء البعض وتوجهات الدول والانخراط في المجهول ، والدعوة بأن يكون الاردن في حالة من الهذيان والصراعات الجيوسياسية والحروب والمضايقات والانتقادات وفقدان الذات ، وأن يكون واهناً اقتصادياً وسياسياً ، لماذا الاردن وشعبه فقط ؟ وهل علينا كذلك الانجراف لرغبات شخوص وفصائل وميليشيات لتخترق الساحة الأردنية واغراق المنطقة بآفات الأفكار والعمائم والعصابات ، باي دين علينا زج الاردن في التقلبات والرغبات والمجون ، واي دين يسمح بانتقال الحروب والارباك العسكري إلى الساحة الأردنية واشعال نار الفتنة في اركانهُ .

الا ننظر إلى محيطنا لنرى ما يحدث في العراق وسوريا واليمن ولبنان وحالات الطائفية والسيطرة باسم الدين المغموس بالدماء والابادة الجماعية والانهيار الاقتصادي ، وفرض الهيمنة والنفوذ باسم الدين والعقيدة، عن أي عقيدة ودين تتحدثون ؟ وعن اي وفاء للارض والانسان تكتبون !!! هل نريد وطن ؟ ام نريد تحقيق اهداف دول وعصائب وميليشيات لا تريد للاردن الخير .

 الوطن هو الكرامهُ ورفعتهُ ورفعة المواطن في التعامل بالفكر المنطقي  ، لنخلق أجواء مفعمة بالوطنية ، الا يرتابنا الشعور بالحسرة والندم  ونحن نحطم قواعدنا ونهج قيادتنا وسعيها السليم في مساندة ومساعدة العرب وقضاياهم والسير بخطى واثقه لتحقيق غايات و منافع حقيقية باساليب سياسية وقانونية ،،،  فلا نكن سبباً في تراجع الاستثمار والمستثمرين وتحطيم اقتصادنا ،،، عن أي وطنية نتحدث ؟ وعن اي ولاء ؟

 ما يتم من غطرسات ووهم واشاعات وفبركه ، هو وباء وبلاء على الاردن واستقراره وأمنه  اقتصادياً واجتماعياً وسياسياً ، علينا بناء قواعد جديدة وعزم جديد بخطط نافعة يافعه ، لنتجاوز كل الصعوبات والضغوطات .. علينا أن نزيح الوشاح عن وجوهنا ، وننزع الحقد والانانية، وننظر بنظره إنسانية لعواقب أعمالنا وما سينتج عنها ، ونزيح الغبار عن أفكارنا ، ونتمحص ونعي ما يدور وما يحاك على الاردن وشعبه ، ونعود لفكرنا السليم وتطلعاتنا نحو الوطن و بنيانه ، ونعود لرشدنا متحابين مخلصين للوطن وقيادته .