نادي الاتحاد يتصدر الأسبوع الأول لدوري المحترفات تخصيص 10600 تذكرة لمباراة الحسين اربد والفيصلي طقس دافئ في اغلب المناطق حتى الثلاثاء تحليل ميدانى يحمل صيغة ! الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" هل الذكور أذكى من الإناث في الرياضيات؟ دراسة تكشف نتائج مثيرة (الأعلى على الاطلاق ) اسعار الذهب محليا خماش طه ياسين: هدفي ايصال صوت العقبة وخدمة ابنائها هل التفاح يزيد الوزن؟ 7 أشياء تحميك من خطر الاكتئاب.. واظب عليها اكتشاف فيروسات ضخمة عمرها 1.5 مليار عام.. والعلماء يطمئنون اتفاقية تعاون بين البنك العربي وشركة كريم الأردن لتسهيل عمليات توزيع أرباح الكباتن بنك الإسكان الراعي الفضي لمؤتمر سنابل الإقليمي السادس عشر للتمويل الأصغر الترخيص المتنقل في الأزرق والرصيفة غدا الأسد المتأهب: رئيس أركان قوة الواجب المشتركة يستمع لايجازات فروع هيئة الركن وزيرة الثقافة تفتتح مؤتمر الشبيبة المسيحية في الأردن مُنشق عن «الجماعة الإسلامية»: عبود الزمر كلفني باغتيال عادل إمام الفراية : لا مؤشرات على تهجير من الضفة للاردن.. وهو خط احمر لن نسمح به القمح والشعير.. موسم مبشر .... ابو عرابي: إنتاج القمح وصل الى 12 ألف طن ونصف روسيا: مصادرة أصول بنكين ألمانيين
اقتصاد

75 مليون دولار صادرات "صناعة اربد في 2024"

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط - فرح موسى
وصلت قيمة الصادرات الأردنية التابعة لغرفة صناعة إربد، للعام الحالي (2024)، ما يقارب (75) مليون دولار، مقارنة بالعام الماضي الذي انخفضت فيه النسبة، وكانت أقل من سبعين مليون دولار، أي بنسبة ارتفاع بلغت تسعة بالمئة، وبعدد من الشهادات كان يقارب (980) شهادة.
الجدير بالذكر أن الصادرات كانت وفق اتفاقية الدول العربية، بلغت قيمته (7.6 ) مليون دولار، وتتعلق بقطاع الصناعات الهندسية والكهربائية، وقطاع الصناعات التموينية والغذائية وقطاع الصناعات الجلدية والمحكيات، وقطاع التعبئة والتغليف والكرتون واللوازم المكتبية وقطاع الصناعات البلاستيكية والمطاطية، وقطاع الصناعات الكيماوية ومستحضرات التجميل، وقطاع الصناعات العلاجية واللوازم الطبية، قطاع الصناعات الانشائية، وأخيراً، قطاع الصناعات التعدينية.
وجاء التوزيع الجغرافي للصادرات على الشكل التالي، وفق تصريحات رئيس غرفة صناعة إربد هاني أبو حسان ان معظم صادرات إربد من مدينة الحسن الصناعية، وقد شكلت ما نسبته (93.9%) من إجمالي الصادرات بالإضافة الى صادرات غرفة صناعة إربد الى الولايات المتحدة الأمريكية، شكلت ما نسبته (68.5% ) . و (86.3%) من الصادرات، هي ضمن قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات.
وصادرات غرفة صناعة إربد الى الدول العربية كانت نسبتها ما يقارب (12%).