حالة الطقس المتوقعة يومي الاثنين والثلاثاء

ادارة الارصاد الجوية
19/02/2024
يوم الاثنين نهاراً: الأجواء باردة في اغلب المناطق وضبابية فوق الجبال، وغائمة جزئيا إلى غائمة، مع هطول الامطار بين الحين والاخر في شمال ووسط المملكة وأجزاء محدودة من المناطق الشرقية والجنوبية الغربية، يتوقع ان تكون الهطولات غزيرة احيانا لفترات قصيرة في بعض المناطق الشمالية والوسطى، و تدريجيا مع ساعات المساء تضعف شدة الهطول، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والاخر.
ليـــلاً: تتناقص كميات الغيوم تدريجياً، وتسود أجواء باردة بوجه عام، ومع ساعات الليل المتأخرة يتوقع تشكل الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية، والرياح غربية خفيفة السرعة.
تحذيرات يوم الاثنين
- خطر تشكل السيول اثناء النهار في الاودية والمناطق المنخفضة في بعض المناطق الشمالية والوسطى بما فيها منطقة البحر الميت.
- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية.
- خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول مطري.
أما غداً الثلاثاء نهاراً: ارتفاع قليل على درجات الحرارة، الأجواء باردة في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحرالميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وهناك احتمال لهطول زخات خفيفة من المطر في اجزاء من شمال ووسط المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
ليـــلاً: الاجواء باردة بوجه عام، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.
تحذيرات يوم الثلاثاء
- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الصباح بسبب الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية.
- خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول مطري.

وننوه بأنه ولمتابعة آخر التحديثات عن الحالة الجوية يرجى زيارة موقع وزارة النقل www.mot.gov.jo أو موقع إدارة الأرصاد الجوية www.jmd.gov.jo على شبكة الإنترنت أو على صفحات التواصل الاجتماعي FACEBOOK أو الاتصال على الموظف المناوب في مديرية التنبؤات الجوية على رقم 4916190 وأيضا على رقم 4916191، أو عبر تطبيق الهواتف الذكية JMDWEATHER.

رائد رافد آل خطاب
مدير إدارة الأرصاد الجوية