الأرصاد: بدء تأثر المملكة بالمنخفض الجوي

كشف رادار الطقس في ادارة الارصاد الجوية الاردنية الى بداية تاثير المنخفض الجوي والذي اعلنت عنه مسبقًا.

وقال مدير دائرة الأرصاد رائد رافد آل خطاب، ان الصورة المرفقة تشير شهود مناطق في الشمال بهطولات مطرية وكذلك اجزاء محدودة من الوسط.

وكانت دائرة الأرصاد الجوية قالت في نشرتها اليومية أن المملكة ستتأثر تدريجيا بكتلة هوائية باردة ورطبة مقدمة لمنخفض جوي، وستتحول الاجواء إلى باردة وغائمة جزئيا إلى غائمة، ويتوقع هطول زخات من المطر في شمال المملكة قد يصحبها الرعد احيانا.

ويزداد تاثير الكتلة الهوائية الباردة والرطبة على المملكة صباح الخميس لذا تنخفض درجات الحرارة ، وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئيا إلى غائمة، مع هطول الأمطار بين الحين والأخر في شمال ووسط وأجزاء محدودة من شرق وجنوب غرب المملكة، و قد تكون في شمال ووسط المملكة ولفترة قصيرة غزيرة أحيانا يصحبها الرعد وتساقط حبات البرد، والرياح غربية نشطة السرعة تؤدي الى اثارة الغبار في مناطق البادية.

 
وحذرت الدائرة من احتمال تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة في شمال ووسط المملكة بما فيها منطقة البحر الميت والإنزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول مطري، و تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في مناطق البادية، و خطرمدى الرؤية الافقية فوق المرتفعات الجبلية بسبب الضباب والغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الارض.