الارصاد : طقس ماطر الاربعاء وتحذيرات.

يوم الاربعاء  نهاراً:يتعمق تأثير الكتلة الهوائية الباردة والرطبة على المملكة، لذا تنخفض درجات الحرارة بشكل واضح، الأجواء باردة وغائمة وماطرة في الأجزاء الغربية من المملكة، وتكون غزيرة على فترات في بعض المناطق يصحبها الرعد وتساقط حبات البرد، مع فرصة لهطول زخات من المطر في أجزاء من المناطق الشرقية ، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة.
ليلا: تضعف فرصة هطول المطر تدريجيا وتتنافص كميات الغيوم مع أجواء باردة ، ويتشكل الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية ، والرياح شمالية غريبة.

التحذيرات ليوم الاربعاء : 
- خطر تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة في الاجزاء الغربية من المملكة بما فيها البحر الميت.
- خطر تدني مدى الرؤية الافقية في ساعات الصباح بسبب تشكل الضباب والغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية.
- خطر الانزلاق على الطرقات التي تشهد هطول مطري.

أما يوم الخميس  نهاراً: الأجواء باردة نسبيا وغائمة جزئيا مع تشكل الضباب في ساعات الصباح فوق الجبال ومناطق البادية ، مع فرصة ضعيفة لسقوط زخات خفيفة من المطر ولفترة قصيرة على أجزاء محدودة من غرب المملكة،  والرياح شمالية غربية  معتدلة السرعة.
 ليـــلاً: الأجواء باردة في أغلب المناطق، وباردة نسبياً في الاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة.

التحذيرات ليوم الخميس: 
- خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الضباب في ساعات الصباح فوق المرتفعات الجبلية والسهول و ومناطق البادية.

ولمتابعة اخر التحديثات عن الحالة الجوية يرجى زيارة موقع وزارة النقل  www.mot.gov.jo أو موقع إدارة الأرصاد الجوية www.jmd.gov.jo  على شبكة الأنترنت أو على صفحات التواصل الاجتماعي FACEBOOK أو  الأتصال على الموظف المناوب في مديرية التنبؤات الجوية على رقم 4916190 وأيضا على رقم 4916191 ، او عبر تطبيق الهواتف الذكية JMDWEATHER 

رائد رافد آل خطاب
مدير ادارة الارصاد الجوية