حالة الطقس المتوقعة يومي الجمعة والسبت


08/12/2023
يوم الجمعة نهاراً تكون الأجواء غالباً مشمسة و لطيفة الحرارة في أغلب المناطق، ودافئة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط احياناً.
وليـــلاً الأجواء باردة في أغلب المناطق، وباردة نسبياً في الأغوار والبحرالميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ويتوقع في ساعات متأخرة من الليل هطول زخات من المطر في أجزاء محدودة من شمال وشرق المملكة ، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط في شرق المملكة

التحذيرات ليوم الجمعة من احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الليل المتأخرة بسبب تشكل الضباب في المرتفعات الجبلية والسهول .

أما يوم السبت نهاراً يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، الأجواء باردة نسبياً في أغلب المناطق، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات منخفضة، ويحتمل في ساعات الصباح هطول زخات من المطر في شمال المملكة واجزاء محدودة من المناطق الوسطى، والرياح غربية نشطة السرعة.
وتكون ليـــلاً الأجواء باردة في أغلب المناطق، وباردة نسبياً في الأغوار والبحرالميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة.
 
التحذيرات ليوم السبت من احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الصباح بسبب تشكل الضباب في المرتفعات الجبلية والسهول .
ولمتابعة اخر التحديثات عن الحالة الجوية يرجى زيارة موقع وزارة النقل www.mot.gov.jo أو موقع إدارة الأرصاد الجوية www.jmd.gov.jo على شبكة الأنترنت أو على صفحات التواصل الاجتماعي FACEBOOK أو الأتصال على الموظف المناوب في مديرية التنبؤات الجوية على رقم 4916190 وأيضا على رقم 4916191 ، او عبر تطبيق الهواتف الذكية JMDWEATHER