طقس دافئ فوق المرتفعات وحار في باقي المناطق حتى الخميس الرئاسة الايرانية تعلن وفاة الرئيس ومرافقيه بحادث تحطم مروحية 7 علاجات منزلية تخفف الحكة والتهاب الجلد في الصيف القريوتي: التصنيف الائتماني الجديد مرجع للمستثمرين غاب الحوار الهادف وحضر النقد الزائف.. تطوير القطاع العام عقد اجتماعي جديد كوكب اليابان ومجرّة الاردنية "الانباط" تفتح ملف البلديات والبداية من محافظة اربد الحاجة باسمة يوسف أحمد السردي (أم عماد) في ذمة الله حسين الجغبير يكتب : على العالم أن يستمع جيدا قبل فوات الآوان السعيد.. الرياضة الاردنية قادرة على بلوغ المجد وتسجيل الانجازات بحث التعاون بين الأردن والعراق في المجالات الزراعية تجار ومنتجو الأثاث يبحثون سبل النهوض بقطاعهم ثمانينية تصعد جبلاً شاهقاً في فرنسا من أجل غزة جراء المقاطعة.. شركة مطاعم دومينوز تكشف حجم خسائرها هل تنبأت ليلى عبداللطيف بحادثة مروحية رئيسي؟ النجادا يتفقد عدد من الدوائر الحكومية ويؤكد : تقديم الخدمات الأفضل للمواطنين الخارجية: نتابع بقلق بالغ الانباء المتعلقة بحادثة الطائرة التي تقل الرئيس الايراني لاعب الأمن العام بصفوف المنتخب الوطني لكرة الطاولة "ابو يمن" يتأهل إلى أولمبياد باريس رئيس الوزراء يستقبل وزير الدفاع السنغافوري صراع الهبوط يشتعل والخطر يهدد سحاب والمغير
مقالات مختارة

إبراهيم أبو حويله يكتب:صوت الشعب ...

{clean_title}
الأنباط -
صوت الشعب ...

كل واحد منهم قصة ، وكل واحد منهم هناك من ينتظره ويفتقده ويبحث عنه ويسأل عنه ، وهو ماض وذكريات  .

وكل طفل هو شوق وحياة ومرح وطفولة وحب وعشق وصخب جميل وقصة وأمل وحنين و ذكريات . 

لقد فرض العالم الغربي والصمت العربي على هذا الشعب وحدة الماضي والحاضر والمستقبل . 

لن تستطيع ان تخوض في تاريخ هذا البلد لإنك ستنبش قبورا بلا عدد من باع ومن ختم ومن سعى ومن ترك ، ولكن عدالة السماء لا تدع أحد .  

من يملك ومن لا يملك ومن يقوم بما يقدر عليه ومن لا يقوم بما يقدر عليه ، وشعب غزة وشعب فلسطين عامة هو الضحية .

لست مع جلد الذات وتحميلها فوق ما تستطيع ، مع الألم والألم والألم ، يجب أن يكبر كل هذا في قلوبنا بقدر كل شهيد وطفل وامرأة . 

ولست مع جلد البلد وتحميلها فوق ما تطيق في ظل هذا الوضع العربي المتخاذل ، للإسف تختلط الأصوات المتألمة والحزينة والمحبطة بكل هذا ، مع بعض الأصوات النشاز ، تلك الأصوات التي لا تقدر شيئا ولا تحمل معروفا ولا ترى فضلا ، وترى التقصير والخيانة والغدر في كل شيء ، حتى فيما تراه مسموحا للأخر ، لا أقول أننا قمنا بكل الذي نقدر عليه ، ولكن هناك شيء هنا .

 صوت المملكة لم يصمت منذ اللحظة الأولى ، وصوت الشعب يعلو على الصوت الرسمي ويطلب بالمزيد ، ونعم يجب أن نطالب بالمزيد ، ويجب أن نضغط بكل الوسائل حتى يقف هذا القتل والذبح والتشريد .

لكن هل يجب أن نجلد بعضنا بعضا ونخون بعضنا ، وننساق وراء بعض الأصوات النشاز لنعلن أننا مع الشعب الفلسطيني وضد العدوان ، وضد هذا القتل الهمجي وضد هذا الكيان العنصري وضد هذه الإبادة .  
   
لن يقف الجلاد للأسف ، ولن تقف دول التحالف بقيادة الولايات المتحدة عن ممارسة دور السفاح .

هم يريدوننا كلاب مطيعة أو ميتون لا حل ثالث هنا ، وهذا ما قاله عراب السياسية الإمريكية كيسنجر عن دولته على العدو أن يحذر مرة وعلى الصديق ان يحذر مرتين ، ولقد رأينا كيف فعلوا بأصدقائهم فهل من معتبر . 

لأنهم يرون من يخدمهم هو في الحقيقة مجرد خادم لهم لا أكثر ، وقد أدركت المقاومة في فلسطين هذا الأمر  .

المقاومة  وصلت إلى قناعة هي لا للخضوع لا للإستسلام لا ولا ولا برغم كل هذا الألم الذي لا يحتمل . 

ربما لو كنّا مكانهم لاخترنا حياة العبيد على الحرية ، ولكنهم إختاروا الحرية . 

غزة جسد واحد هذا ما رأيناه جميعا ان الألم الذي يصيب هذا يصيب ذاك ، لا تجد فرقا بينهم ، ولن يتركوا بعضهم ، هم كجسد الواحد ، هل سمعت بعد كل حملة إبادة يقوم بها العدو الصه يوني ، صرخات الأطفال الذين فقدوا كل شيء ، هل تم إلقاؤهم في الشوارع ، أو سمعت صرخات المشردين أو الأيامى .

أم كلهم يضمد جراح بعض ويحن على البعض ويتعاهدون بعضهم بعضا وتمضي حياتهم بعزيمتهم وإيمانهم . 

رغم حاجتهم وفقرهم هم إغنياء ببعضهم ، لله درك يا غزة ، كم درس في العزة يجب أن نتعلم منك .

وكم يجب أن نبحث عن تلك الوسائل التي فعلا ننصرك بها ولا نخذلك ، ولا يجب ان نكون سببا في نشر الإحباط والفشل والخذلان .

 كل واحد منّا هو طاقة هو قدرة هو عقل هو فكر ، ويجب أن نبحث حتى نجد الوسائل المفيدة التي ننصر غزة بها لا أن نكون سببا في خذلانها ونخسر بعضنا . 

 إبراهيم أبو حويله ...