مركز حمدي منكو يوقع اتفاقيتي تعاون علمي

وقع مركز حمدي منكو للبحوث العلمية اليوم الإثنين، اتفاقيتي تعاون مع معهد اليوبيل- مؤسسة الملك الحسين، والشركة الوطنية المحدودة لإنتاج البذور.
وتهدف الاتفاقية الأولى التي وقعها مدير المركز الدكتور رضا الخوالدة، والقائم بأعمال مدير المعهد عمر الشغنوبي، إلى التعاون في مجال البحث العلمي والاستشارات والدراسات العلمية الخاصة بطلبة المدرسة.
و يُسمح للطلبة الموهوبين في المدرسة بموجب الاتفاقية، باستخدام المختبرات المتوفرة في المركز للقيام بالدراسات والتحاليل المخبرية الخاصة بمشاريعهم تحت إشراف باحثي المركز الذي سيعمل على تسهيل استخدام مختبراته لإجراء الدراسات والتحاليل المخبرية الخاصة بمشاريع طلبة المعهد.
وتهدف الاتفاقية الثانية التي وقعها الخوالدة ومدير عام الشركة المهندس محمد حسن عزيز، إلى التعاون في مجال البحث العلمي وتطبيقاته العملية والخدمات المخبرية والعلمية والاستشارات والدراسات العلمية والمساهمة في إنتاج البذور المحسنة للأصناف النباتية التي تنتجها الشركة.
وقال الخوالدة، إن المركز يسعى ضمن توجهه لفتح مجال التعاون البحثي محليا وإقليميا وعالميا، إلى توفير بيئة علمية وتعليمية متميزة للبحوث العلمية في مجالات العلوم الأساسية والتطبيقية والتكنولوجيا المختلفة، ونشر ثقافة البحث العلمي في الأردن على كافة المستويات.