هل الذكور أذكى من الإناث في الرياضيات؟ دراسة تكشف نتائج مثيرة (الأعلى على الاطلاق ) اسعار الذهب محليا خماش طه ياسين: هدفي ايصال صوت العقبة وخدمة ابنائها هل التفاح يزيد الوزن؟ 7 أشياء تحميك من خطر الاكتئاب.. واظب عليها اكتشاف فيروسات ضخمة عمرها 1.5 مليار عام.. والعلماء يطمئنون اتفاقية تعاون بين البنك العربي وشركة كريم الأردن لتسهيل عمليات توزيع أرباح الكباتن بنك الإسكان الراعي الفضي لمؤتمر سنابل الإقليمي السادس عشر للتمويل الأصغر الترخيص المتنقل في الأزرق والرصيفة غدا الأسد المتأهب: رئيس أركان قوة الواجب المشتركة يستمع لايجازات فروع هيئة الركن وزيرة الثقافة تفتتح مؤتمر الشبيبة المسيحية في الأردن مُنشق عن «الجماعة الإسلامية»: عبود الزمر كلفني باغتيال عادل إمام الفراية : لا مؤشرات على تهجير من الضفة للاردن.. وهو خط احمر لن نسمح به القمح والشعير.. موسم مبشر .... ابو عرابي: إنتاج القمح وصل الى 12 ألف طن ونصف روسيا: مصادرة أصول بنكين ألمانيين 21 ألف جريح ومريض بحاجة للسفر للعلاج خارج قطاع غزة مفوض الأونروا: نصف سكان رفح مضطرون للفرار مؤتمر دولي في اربيل العراق بعنوان الآفاق المستقبلية لتطوير الطاقة المتجددة الحلول البيئية والتحديات بمناسبة يوم البيئة العالمي 4 شهداء جراء قصف الاحتلال وسط غزة محافظة يستعرض خطط التحديث لمنظومة التربية وتنمية الموارد البشرية
مقالات مختارة

منصة أكس ( X) ...

{clean_title}
الأنباط -


هل حقا نريد أن نتحرر من الكلمة ونمارس على الأقل فعلا .

بعيدا عن السياسة والساسة نحن نملك أن نؤثر ونملك الوسائل التي تغير ، فهل حقا نريد أن نتغير حتى نغير .

حتى تحكم لا بد أن تسمع من الطرفين ، وتكون لديك القدرة على تحديد الحد الفاصل بينهما ومن تجاوز هذا الحد وإعتدى على الأخر ، في ظل غياب المعلومة أو التضليل المتعمد .

 أو التركيز على جانب دون الأخر أو الإعتماد على سحر البيان في تضليل الإنسان عندها يصبح الحكم في غير مكانه ، وهذا ما أشار إليه الفقهاء عندما قالوا الظلم وضع الشيء في غير موضعه ، فعند الحكم للسارق بالحرية والإفلات من العقاب ، عندها وضعت الحرية في غير موضعها ، وقد يكون ذلك سبب في الحكم على شخص أخر بريء بهذا الجرم الذي لم يرتكبه . 

لم تكن منصة أكس أو تويتر سابقا بهذا السقف من الحرية وتسمح بعرض الرأي والرأي الأخر بدون تأثير كبير ، ولكن بعد سيطرة إيلون ماسك عليها تغير الواقع ، وأصبح سقف الحرية عليها مرتفعا خاصة بما يتعلق بالصراع مع العدو . 

ولكن وكما أشار أكثر من باحث بأن هذا الوضع إذا لم يتم دعم هذه المنصة ودعم موقفها وتحريرها من التبعية المالية للوبيات التابعة للكيان ، وهذه تنفق مبالغ كبيرة جدا لشراء الولاءات والتأثير على الهيئات وخاصة المؤثرة في الرأي الغربي ، لا أحد ينكر بأن منصة أكس هي منصة سياسية بإمتياز ، وتؤثر في الرأي السياسي العالمي أكثر من غيرها لوجود معظم السياسين عليها .

ولذلك أرى لازما على الأفراد والشركات والحكومات التوجه لدعم هذه المنصة في صراعها مع هذه اللوبيات من خلال الإشتراك المباشر ، أو الإعلان عليها ، تخصيص مواقع رسمية مدفوعة لكل من يستطيع ذلك ، فهذه المنصة رغم المطالبات بالسعي لإيجاد منصات عربية إسلامية ، فلا بد منها حتى يكون هناك منصات نستيطع من خلالها إيصال رأينا إلى المحايدين من العالم الغربي والذين يبحثون عن الحقيقة . 

ولقد إستطاعت المنصات المفتوحة للمحتوى الفلسطيني من التأثير على الكثيرين عبر العالم وتغيير رأيهم تجاه هذه القضية الحساسة ، وعرضها بصورة عادلة ، وعرض المعاناة اليومية التي يتعرض لها المواطن الفلسطيني في ظل الإحتلال والتضيق والقتل والسجن الإداري ومصادرة الأملاك والحريات وحتى القتل بدون محاكمات ومن قبل المستوطينين وعصابات الإحتلال .

المواطن يمتلك قوة كبيرة من خلال المقاطعة المباشرة ، والدعم المباشر وإبداء الرأي العقلاني والمنطقي والعادل البعيد عن التشهير والسب ، والقائم على عرض الحقائق المجردة ، ونشرها بدون إضافات ولا تحسينات ، فهي وحدها كافية بعرض الصورة الحقيقية لمعاناة أهلنا في الأرضي المحتلة ، وما يتعرضون له يوميا .

بعيدا عن السياسة والساسة نحن نملك أن نؤثر ونملك الوسائل التي تغير ، فهل حقا نريد أن نتغير حتى نغير .

وهل حقا نريد أن نتحرر من الكلمة ونمارس على الأقل فعلا .

إبراهيم أبو حويله ...