الصفدي: حقوق الشعب الفلسطيني هو السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة





أكد رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي إن جلالة الملك عبدالله الثاني يتحدث بصوت الحق، ويُعبر عن وجدان وضمير الإنسانية، حيث لا سبيل لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، إلا بوقف العدوان الغاشم على قطاع غزة وتلبية حقوق الشعب الفلسطيني.
وأضاف الصفدي خلال مشاركته جلسة حوارية نظمتها عمادة شؤون الطلبة في جامعة مؤتة اليوم الثلاثاء بعنوان "الوعي الوطني والوقوف خلف القيادة الهاشمية في مواجهة العدوان على غزة” بحضور عدد من عمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية وحشد كبير من طلبة الجامعة، لقد قدم جلالة الملك وجلالة الملكة رانيا العبدالله وولي عهده الأمين، مضامين مُهمة في لتجلية الصورة الحقيقة أمام المُجتمع الدولي لما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم حرب، مثلما هب الأردنيون في مسيرات شعبية مُستمرة وقدمت مُختلف مؤسسات الدولة، مواقف الواجب والضمير تجاه الأشقاء.

وأشار الى أن الأردن الرسمي والشعبي انتصر لفلسطين بقرار سحب سفيرنا من الكيان الغاصب المُحتل، ورفض عودة سفيرهم إلى أن تتوقف الحرب وجرائم إرهاب دولة الاحتلال، مثلما اتخذ مجلس النواب قرارا بمراجعة الاتفاقيات مع الكيان الغاصب، وأعلن عقبها وزير الخارجية وشؤون المغتربين بأن الأردن لن يوقع مع حكومة الاحتلال اتفاقية لتبادل الطاقة مقابل المياه.

وعبر الصفدي عن الفخر بإشراف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني من مدينة العريش المصرية، على عملية تجهيز وإرسال المستشفى الميداني الأردني الثاني لجنوبي قطاع غزة، وكذلك نشامى سلاح الجو الملكي الأردني الذين قاموا وبناءً على توجيهات ملكية سامية بعمليات إنزال جوي، قدموا خلالها مُساعدات طبية ودوائية عاجلة للمستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة، الذي ما تزال كوادره تؤدي واجب الضمير، على الرغم من القصف والدمار الذي يشهده القطاع.

من جهته قال رئيس الجامعة الدكتور سلامة النعيمات خلال رعايته الحوارية أننا من المنطلق التاريخي لجامعة مؤتة ننحاز للحق ونفخر بأن نكون مع الأشقاء نقف صفاً واحداً خلف القيادة الهاشمية الحكيمة ضمير الأمة العربية الأقرب إلى قضاياها العادلة.
وأضاف، إن الجامعة تحرص على إكمال مسيرة البناء والإنجاز وتحقيق رؤى جلالة الملك عبد الله الثاني في تعزيز التعاون الإيجابي الذي يخدم الوطن من خلال تأهيل شباب الوطن وشاباته وتزويدهم بالعلم والمعرفة وصولاً إلى شباب أردني مثقف واع لمختلف الظروف والمتغيرات داخلياً وخارجياً.
وقال عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور رائد العضايلة إن تنظيم هذا اللقاء مع رئيس مجلس النواب جاء من اجل توفير مساحة وطنية مناسبة لطلبة الجامعة للاطلاع على كل ما قامت به الدولة الأردنية من أجل مساندة الأشقاء في فلسطين وغزة على وجه الخصوص، مشيرا إلى أن جامعة مؤتة والطلبة فيها يقفون خلف القيادة الهاشمية الحكيمة ومواقفها الوطنية والقومية المشرفة تجاه ما يجري من عدوان على الشعب الفلسطيني.
وفي نهاية الجلسة أجاب الصفدي عن العديد من التساؤلات من قبل الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية وعمداء الكليات والتي كان مفادها توحيد الصفوف الوقوف خلف القيادة الهاشمية.
وكانت الجلسة التي شارك فيها عدد من النواب، بدأت بقراءة الفاتحة على أرواح شهداء غزة.