"التوثيق الملكي" يعرض وثيقة بذكرى ميلاد المغفور له الملك الحسين

عرض مركز التوثيق الملكي بمناسبة ذكرى ميلاد المغفور له جلالة الملك الحسين بن طلال، وثيقة تتضمن جزءا من الخطاب السامي الذي ألقاه جلالته في افتتاح المؤتمر الفلسطيني في القدس عام 1964، والذي أكد فيه عروبة القدس وأهميتها في الوجدان الهاشمي.
وأوضح المركز في بيان اليوم الثلاثاء، أن الخطاب يظهر إعطاء جلالته للقدس مكانة كبيرة في وجدانه الهاشمي، وجعلها حجر الأساس لعقيدته السياسية، من خلال مواقفه الصلبة تجاه القضية الفلسطينية، وحرصه الدائم على أن تبقى العاصمة الروحية لبلدنا، وجوهرية القضية الفلسطينية والمقدسات الإسلامية والمسيحية كعامل يسمو على كافة الاختلافات.
وأكد المركز أن جلالة الملك عبدالله الثاني يوصل الليل في النهار في محاولة تحقيق السلام العادل الذي يستحقه الشعب الفلسطيني، وأنه رغم التحديات ما زال على عهده الهاشمي نحو القدس، واضعاً نصب عينية القضية الفلسطينية، دون أن يتوانى عن إرسال المساعدات والدعم جواً وبراً إلى الأخوة في فلسطين رغم الضغوط الكبيرة التي يتعرض لها.
كما يواصل الأردن بذل الجهود كافة في سبيل القضية، كما قال المغفور له جلالة الملك الحسين في خطابه: "فما كان الأردن إلا أسرة عربية واحدة، تعيش جراح النكبة وآلامها، مثلما تعيش آمال الأمة وأمانيها الكبار".