بانوراما المراكز الشبابية في محافظة إربد



نفذ مركز شباب إربد النموذجي اليوم ورشة بعنوان المنشآت الصناعية في الأردن بمشاركة 23 شاباً
قدمتها المحاضرة سلام عبيدات وتناولت فيها التعريف بالمنشات الصناعية وكيفية عمل دراسة جدوى كما وتم الحديث عن الصناعات الأردنية

كما ونفذ مركز شابات الرمثا نشاطا بعنوان" أهمية الرياضة في حياتنا "
بحضور ٢٠ شابة، وأكدت الدكتورة ربى الزغول ان ممارسة الرياضة بكافّة أشكالها إحدى أكثر الطرق المُهمّة والفعّالة لضمان الحفاظ على الصحة البدنية والعقلية، إذ تتعدّد فوائد الرياضة على الصعيدين النفسي والجسدي.

اما مركز شباب الشيخ حسين فقام بورشة عمل بعنوان سيادة القانون المفهوم والتطبيق بمشاركة 20 شاب من الفئة العمرية 15-17 .
حاضر فيها رئيس المركز فادي الظواهره الذي بين خلالها معنى سيادة القانون واهميته في بناء المجتمعات وتحقيق العدل والمساواة . موضحا اهم العوامل التي تساعد في تطبيق وانفاذ القانون على الجميع .

وفي سياق متصل نفذ في مركز شابات المزار الشمالي وبحضور 20 شابة محاضرة بعنوان ( الرياضة وأثرها على الصحة النفسية).قدمها حذيفه طلافحه تطرق خلالها الحديث حول أهمية و فوائدها

و مركز شابات اربد النموذجي و بمناسبة اليوم العالمي للطفل قام بتنفيذ نشاطا رياضي للفئة العمرية ١٢-١٤ بمشاركة ٢٠ شابة من عضوات المركز.
حيث قامت المدربة وعد المصري بأنشطة رياضية ترفيهية للعضوات تضمنت العاب متنوعة والعاب تنافسية لتعزيز المشاركة والتعاون بين العضوات وعمل مسابقات حركية

وضمن محور الشباب والمشاركة نفذ في مركز شباب وشابات غرب إربد ورشة عمل بعنوان تشكيل المجموعات الإرشادية بمشاركة 20 شابة ضمن الفئة العمرية. 12 _ 24عام .
تطرقت الورشة الى أسس العمل الشبابي الإرشادي والتعرف على أسماء المجموعات ودورها في صقل القدرات الشخصية .

ومن جانبه أقام مركز شابات الرمثا نشاطا بعنوان مهارات الحوار والاتصال قدمته الدكتوره ربى زغول بمشاركة 20 شابة

وبينت الزغول مفهوم مهارات الحوار وأهميه الحوار كما وتم عمل تمارين كسر الجمود وأنشطة تفاعلية لإيصال بعض المفاهيم مثل الاتصال وأنواعه
وبعض الأنشطة التي تبين الإتصال الفعال وغير الفعال والفرق بينه وبين الحوار.

ونظم مركز شباب بيت رأس دورة حول إنشاء المواقع الإلكترونية، شارك فيها 15 شابا من أعضاء المركز ضمن الفئة العمرية (12-15) عاما.

و تحدث المدرب أشرف الربابعة عن أهمية تعلم هذه المهارة من خلال الانخراط بالدورات

ويهدف النشاط إلى اكساب المشاركين القدرة على انشاء المواقع انسجاما مع متطلبات العصر؛ لما لها من أهمية في تحقيق التواصل مع الآخرين
و بين المدرب فوائد إنشاء المواقع حيث توفر الوقت والجهد

وفي مركز شباب الوسطية وضمن خطة نشاطاته لشهر تشرين الثاني أقام ندوة فنية حول " أساسيات المسرح وصناعة التمثيل "
بحضور ١٥ شاب ضمن الفئة العمرية ١٢ -١٥ عاما قدمها الكاتب والممثل احمد فياض يوسف.

وتمحورت الندوة حول كيفية تمكين الطاقات الشابة من الأداء التمثيلي، وتطوير مهارات المشاركين، والاطلاع على أساليب رواية النصوص باستخدام حركات الجسد التعبيرية، وتعلم أساسيات الشخصية، وإدراك روحية الحدث والمكان.

كما تناولت القصص التي يمكن سردها من خلال الجسد والصوت ٬ كما ركزت الورشة على كيفية إتقان الأداء المسرحي بطريقة فنية، والأطر الصحيحة للوقوف على المسرح والتعبير من خلال الجسد.

و مركز شباب وشابات كفر الماء المدمج نفذ ورشة بعنوان "الرياضة نمط حياة صحي " بمشاركه ٢٠ شاب للفئة العمرية من ١٢ - 17 عام . حيث اشتملت الورشة التي قدمها المتطوع خالد السباعي على أهمية الرياضة ودورها في بناء صحة جيدة وتم تدريب المشاركين على لعبة الشطرنج والأسس التي تعتمد عليها بطوله الشطرنج وعدد الاعبين وقوانين اللعبة.

يهدف النشاط إلى تنمية المهارات المعرفية الحركية الانفعالية و تهتم بنمو القدرات البدنية والحركات الجسمية الكبيرة والحركات التوافقية الدقيقة.

يمكنكم الآن المشاركة والاستفادة من البرامج والفعاليات التي تنفذها المراكز الشبابية من خلال الإنتساب لعضوية المراكز الشبابية من خلال الرابط التالي:https://eservices.moy.gov.jo