الميثاق الوطني يطالب بمحاكمة قتلة المدنيين الفلسطينيين كمجرمي حرب



الميثاق الوطني: الأردن قدم في الحرب والسلم ما لم يقدمه غيره للقضية الفلسطينية.

الميثاق الوطني: شهداء جيشنا العربي خير شاهد على تضحيات وبطولات الأردنيين.

الميثاق الوطني: إيصال المساعدات للمستشفي الميداني الأردني في غزة باستخدام طائرات سلاح الجوي الملكي دليل قطعي على دعم الأردن الكبير لصمود أهلنا في القطاع.

الميثاق الوطني: الدبلوماسية الأردنية التي يقودها جلالة الملك ساهمت في تغيير وجهات النظر العالمية تجاه ما تقوم به إسرائيل من حرب ومجازر.

الميثاق الوطني: رسالة تضامن النساء الأردنيات نابعة من شعور المرأة الأردنية بمعاناة شقيقتها الفلسطينية.
عمان11تشرين الثاني//

طالب حزب الميثاق الوطني الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم بمواصلة تقديم الدعم المطلق لصمود الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية والقدس الشريف, لايقاف الحرب على ابناء الشعب الفلسطيني الأعزل، وادخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، ومحاكمة قادة الجيش من مرتكبي القتل ضد المدنيين كمجرمي حرب.

واستذكر حزب الميثاق الوطني الجهود التي يبذلها الأردن تجاه القضية الفسطينية، وما قدمه من تضحيات وبطولات سطرتها القيادة الهاشمية، ونشامى قواتنا المسلحة الأردنية-الجيش العربي في مختلف المعارك والمواجهات العسكرية مع إسرائيل.

وقال الميثاق الوطني عقب الاجتماع ٣٥ الذي عقده المكتب السياسي للحزب برئاسة أمينه العام الدكتور محمد المومني اليوم السبت، "إننا ونحن نعيش أيام عصيبة مع القضية الفلسطينية في ظل الحرب التي تشنها قوات الإحتلال، وما يرافقها من مجازر وجرائم حرب وابادة جماعية وحصار، ومنع دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، وتفاقم الاوضاع في الضفة الغربية والقدس الشريف ومساعي الاحتلال لتمرير مخططاتها في تفريغ فلسطين من شعبها، نجد أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني كما هو معهود عنه يقف الى جانب الأشقاء الفلسطينيين، رافضا لهذه الحرب، ولاهدافها الشيطانية الاجرامية، وداعما لصمود الاشقاء عبر التحركات الدبلوماسية والسياسية الأردنية، وتقديم المساعدات الإنسانية الطبية منها والغذائية لاهلنا في الضفة الغربية وقطاع غزة"، مشيرا الى أن ما قدمه الاردن في الحرب والسلم لم يسبقه غيره في العالم.


وأشار الى أن خير شاهد على تضحيات وبطولات جيشنا العربي الذين ارتوت بدماء جنوده أرض فلسطين، إيصال المساعدات الطبية والعلاجية للمستشفى الميداني الاردني في غزة باستخدام طائرات سلاح الجوي الملكي بتوجيهات مباشرة من جلالة الملك، وكذلك متابعة سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد لارسال مساعدات انسانية لاهلنا في غزة من خلال معبر رفح، وما ذلك الدعم الا دليل قطعي على دعم الأردن لصمود أهلنا في القطاع.

كما اشار الميثاق الوطني الى أن الدبلوماسية الأردنية التي يقودها جلالة الملك ساهمت في تغيير وجهات النظر العالمية تجاه ما ترتكبه إسرائيل من حرب ومجازر وابادات جماعية واستهداف جنوني ضد الاطفال والنساء والشيوخ والقاء الاسلحة الفتاكة على المدنيين العزل أمام فشله في تحقيق أهدافه.

وعبر الميثاق الوطني عن فخره واعتزازه بالمرأة الاردنية التي شاركت المراة الفلسطينية على مر التاريخ بتقديم الزوج والابن شهداء دفاعا عن فلسطين ومقدساتها، مشيدا بمضامين رسالة تضامن النساء الأردنيات مع المرأة الفلسطينية رفضا لاستهداف النساء والاطفال والمدنيين في قطاع غزة وعموم فلسطين، والنابعة من شعور الام الأردنية بمعاناة شقيقتها الفلسطينية أمام آلة الحرب التي استباحة البشر والشجر والحجر.
#حزب_الميثاق_الوطني