باتصال هاتفي مع نظيره الصفدي وزير الخارجيه الصيني يدين بشده الهجوم على مخيم اللاجئين في غزة

تبادل وزير الخارجية الصيني وانغ يي الآراء مع نظيره الأردني أيمن الصفدي في مكالمة هاتفية اليوم 2 نوفمبر.
قال وانغ يي إن الصين تدين بشدة الهجوم على مخيم اللاجئين في قطاع غزة. إن حياة الفلسطينيين والإسرائيليين لها نفس القدر من الأهمية، ولا يجوز ازدواجية المعايير  في التعامل معهما، ولا يجوز استمرار الكارثة الإنسانية.
وأكد وانغ يي التقدير الصيني لدور الأردن في دفع مفاوضات السلام وتقديمه مشروع القرار  في الجمعية العامة للأمم المتحدة نيابة عن الدول العربية. تدعم الصين دعوات الدول العربية إلى الهدنة والسلام. وبصفتها رئيس مجلس الأمن هذا الشهر، إن الصين مستعدة للتنسيق مع مختلف الأطراف وبذل جهود قصارى لتعزيز التوافق في مجلس الأمن وتهدئة الوضع في أقرب وقت. يجب إعطاء الأولوية إلى وقف إطلاق النار وضمان الممرات الآمنة للمساعدات الإنسانية، وعقد مؤتمر السلام الدولي الأكثر موثوقية، لإيجاد أفق جديد حول إعادة حل الدولتين وتنفيذه وتحديد جدول زمني وخريطة طريق له.
من جانبه، أعرب أيمن الصفدي عن الشكر لموقف الصين العادل ودعمها لمشروع القرار المقدم من الأردن، وأكد على الإدانة الأردنية لكافة الأعمال المستهدفة للمدنيين ودعوته إلى الوقف الفوري لإطلاق النار  وإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة والعمل مع الجانب الصيني على تنفيذ حل الدولتين وصيانة السلام والاستقرار في المنطقة.