بتوجيهات من جلالة وتنفيذا لقرار مجلس الوزراء الأردن يسير 6 شاحنات مساعدات وأدوية إلى فلسطين

سير الأردن اليوم الثلاثاء 6 شاحنات من الأدوية والمعدات والاحتياجات الطبية إلى الأهل في فلسطين عبرت جسر الملك حسين، بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني وتنفيذا لقرار مجلس الوزراء.

وقال وزير الاتِّصال الحكومي الناطق باسم الحكومة مهند المبيضين إن المساعدات الطبيَّة للأهل في الضفَّة الغربيَّة تأتي استجابة للتوجيهات الملكية السَّامية للحكومة بدعم وزارة الصحَّة الفلسطينيَّة، في ظل نقص الأدوية والمعدَّات الطبيَّة؛ نتيجة التَّضييق والإجراءات التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي.

وقال وزير الصحَّة فراس الهواري إن شحنة الأدوية والمساعدات الطبيَّة تشمل الأدوية والمعدَّات والمضادَّات الحيويَّة، والمستهلكات الطبيَّة التي تستخدم في العمليَّات والإسعافات الطَّارئة.

وأضاف، أنه تم تحديد الأدوية والمستلزمات الطبيَّة المُرسَلة بعد أن استلمنا قوائم باحتياجات الأشقَّاء في الضفَّة الغربيَّة، وهناك مساعدات في طريقها إلى غزَّة.

وكان خصص مجلس الوزراء 45 ألف طن من القمح والحبوب و7 شاحنات من الأدوية والاحتياجات والمعدَّات الطبيَّة والدَّوائيَّة لأهلنا في الضفَّة الغربيَّة في إطار المساعدات الإنسانيَّة المستمرة لأهلنا في الضفَّة وغزَّة.



 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Prime Ministry of Jordan (@primeministryjordan)