العاملون في المؤسسات الصحفية الأردنية ينفذون وقفات تضامنية نصرة لغزة

 نفذ صحفيون وموظفون في عدد من المؤسسات الصحفية الأردنية اليوم الأحد، وقفات تضامنية نصرة لأهالي غزة؛ استجابة لدعوة نقابة الصحفيين الأردنيين في ظل العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة وفلسطين عامة، والمستمر منذ السابع من تشرين الأول الجاري.
ونفذ صحفيو وموظفو وكالة الأنباء الأردنية (بترا) وقفة تضامنية أمام مقر الوكالة نصرة لأهل فلسطين عامة، وقطاع غزة تحديدا.
وحيا المشاركون في الوقفة، صمود الزملاء الصحفيين والصحفيات العاملين في مؤسسات الإعلام الفلسطينية رغم الاستهداف المباشر لهم من قبل قوات الاحتلال.
ورفع المشاركون في الوقفة يافطات، ورددوا شعارات تدين العدوان الغاشم الذي يشنه الاحتلال على غزة، مؤكدين أن ما يقوم به الاحتلال من جرائم بشعة ضد المدنيين يشكل انتهاكا صارخا لكل المبادئ الإنسانية والمواثيق والأعراف الدولية.
وأكدوا وقوفهم خلف قيادة جلالة الملك عبد الله الثاني وولي عهده الأمين في مساعيهم وجهودهم التي لا تعرف الكلل أو الملل في دفاعهم المتواصل على فلسطين ونصرة أهلها وحقهم في إقامة دولتهم وعاصمتها القدس الشريف.
وأكد نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة أن النقابة لديها برنامج مجدول لإدامة التضامن مع أهلنا في قطاع غزة وعموم فلسطين، بينها وقفة تضامنية أمام مقر النقابة الرئيس والفروع سيتم الدعوة لها قريبا.
وستعقد النقابة ندوة تفاعلية ثانية في مقرها، الساعة الخامسة من مساء يوم الأربعاء المقبل للبحث في المآلات السياسية لعملية طوفان الأقصى، يتحدث فيها وزير الإعلام الأسبق والسياسي سميح المعايطة، والدكتور حسن المومني أستاذ الصراعات الدولية.
وشدد السعايدة على أن مجلس النقابة اعتبر نفسه منذ بداية العدوان على غزة في حالة انعقاد دائم لمتابعة العدوان وحرب الإبادة التي يشنها الكيان الصهيوني المجرم بحق قطاع غزة والضفة الغربية.
ونفذت مؤسسة الإذاعة والتلفزيون وقفة تضامنية مع الأهل في فلسطين عامة، وقطاع غزة خاصة في ظل العدوان الإسرائيلي الغاشم منذ السابع من تشرين الأول الجاري.
ودان المشاركون في الوقفة الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة بحق الأهل في قطاع غزة، وفلسطين عامة، والتي تستهدف المدنيين، ولا سيما الأطفال والنساء والآمنين في بيوتهم.
وأشاد المشاركون بالمواقف الأردنية الصلبة بقيادة جلالة الملك تجاه ما يتعرض له الأشقاء في قطاع غزة، مثمنين الثوابت الأردنية التي أكدها جلالة الملك في خطابه أمام مؤتمر القاهرة للسلام. 
ونفذت إدارة وصحافيو صحيفة الرأي وقفة احتجاجية ضد العدوان الإسرائيلي على غزة، اليوم، استجابة لدعوة نقابة الصحافيين.
وطالب المشاركون في الوقفة بوقف المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في مدينة غزة.
كما نظم صحفيو وموظفو جريدة الدستور اليوم الأحد، وقفة تضامنية نصرة لأهلنا في غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي غاشم منذ 16 يوما.
وقال رئيس مجلس الإدارة خميس عطية في كلمة خلال الوقفة إن العدوان الإسرائيلي على غزة سيفشل، وغزة ستنتصر.
وأضاف عطية "أنه ومنذ بداية العدوان الإسرائيلي المدعوم غربيا على غزة، وقف الأردن بكل قوة مع غزة، حيث قاد جلالة الملك عبدالله الثاني جهودا جبارة لوقف العدوان الذي وصفه جلالته بأنه جريمة حرب".
وأعلن عطية خلال الوقفة عن مشاركة جريدة الدستور بالإضافة إلى المجهود التي تقوم به الصحيفة في تغطيتها للعدوان الهمجي على غزة، عن إطلاق حملة "الدستور" لجمع التبرعات العينية من دواء وغذاء لقطاع غزة "عبر الهيئة الخيرية الهاشمية، مشيرا الى أنه ستكون هنالك لجنة في مبنى الصحيفة لجمع التبرعات.
ونظم العاملون من صحفيين وإداريين في صحيفة "الغد" اليوم، وقفة تضامنية مع أهالي قطاع غزة، احتجاجا على العدوان الإسرائيلي الغاشم الذي اشتد منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" وما زال متواصلا لليوم السادس عشر على التوالي.
وطالب المحتجون بمحاسبة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني، منددين بسياسة الدول الغربية المنحازة لإسرائيل.
كما حيوا المقاومة، وأكدوا ضرورة دعم صمود الشعب الفلسطيني.
وأشاروا إلى الإعلام الغربي ومعاييره المزدوجة ومحاولته طمس الحقيقة في الأراضي المحتلة، مؤكدين أهمية الكلمة والصورة في نقل ما يعاني منه أبناؤنا في القطاع المحاصر.
ورفع عاملو "الغد" شعارات عديدة من بينها "نتنياهو مجرم حرب يجب محاسبته"، "ندعم المقاومة الفلسطينية وحقها بالدفاع عن نفسها"، "العالم الصامت شريك في العدوان على غزة".
--(بترا)