"القسام" تنشر مشاهد لعلاج أسيرة إسرائيلية مصابة في غزة

نشرت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- مساء اليوم الاثنين، مقطع فيديو "يظهر تقديم الرعاية الطبية لإحدى الأسيرات في غزة، وقد تم أسرها في اليوم الأول من معركة طوفان الأقصى".

وكان الناطق باسم "القسام"، أبو عبيدة، قدّر، في حديث متلفز، أنّ عدد الأسرى يتراوح مِن 200 و250 أسيراً أو يزيد على ذلك، كاشفاً أنّ في يد كتائب القسّام وحدها 200 أسير.

وكشف أبو عبيدة أنّ "العدوان الإسرائيلي الغاشم على المباني والبيوت، من دون سابق إنذار، أدّى إلى فقدان 22 من الأسرى لدى المقاومة حياتهم حتى الآن".

وأعلن أنّ المقاومة تمتلك مجموعةً مِن المُحتجزين من جنسياتٍ متعددة، موضحاً أنّه تمّ "جلبهم في أثناء المعركة، ولم تكن هناك فرصة للتحقق من هوياتهم".

ودعا أبو عبيدة كل دول العالم إلى "تحذير حَمَلة جنسياتها مِن القتال مع جيش العدو الإسرائيلي"، معلناً أنّ المقاومة ستقوم بإطلاق سراح الأسرى الأجانب لديها "إذا توافرت الظروف اللازمة لذلك".

وفي السابع من تشرين الأول/أكتوبر الجاري، أطلقت المقاومة الفلسطينية، وفي مقدمتها كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- عملية طوفان الأقصى، والتي أوقعت أكثر من 1400 قتيل إسرائيلي.