بيان صادر عن مجلس محافظة العقبة بخصوص الاوضاع في فلسطين



أصدر مجلس محافظة العقبة اليوم الأحد بيانا يدين فيه الصمت الدولي حيال  الاعتداء  قبل الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والذي أسفر عن استشهاد آلاف من الأشقاء في قطاع غزه

وتاليا نص البيان: 

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن مجلس محافظة العقبة
بخصوص الاعتداء الوحشي على قطاع غزة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي

    قال تعالى (سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَىٰ بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا ۚ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ)
"ستبقى بوصلتنا فلسطين وتاجها القدس الشريف ولن نحيد عن الدفاع عن مصالحها وقضيتها العادلة حتى يستعيد الشعب الفلسطيني حقوقه كاملة".
عبد الله الثاني ابن الحسين.        
خطاب العرش السامي (11/10/2023).
   يدين مجلس محافظة العقبة الصمت الدولي حيال الاعتداء الهمجي والغير انساني من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والمستمر منذ عدة أيام تحت سمع وأبصار العالم دون تحرك حقيقي لوقف هذا العدوان الغاشم والذي أسفر عن استشهاد آلاف من الأطفال والنساء وكبار السن.
   ان ما شاهدناه من إجراءات وفرض حصار شامل وقطع الامدادات الطبية والغذائية والمياه والكهرباء لهو تعدٍ صارخ على القانون الدولي وحقوق الانسان الذي ما انفك العالم الحر يتغنى به.
  ان الجرائم المرتكبة في حق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة واستخدام أسلحة محرمة دولياً وعلى نطاق واسع لهي جرائم حرب وتطهير عرقي وعار على الإنسانية وديمقراطيات العالم الحر.
  يوكد مجلس محافظة العقبة على تأييده التام حول قيادتنا الهاشمية ودعمه الكامل لمواقف جلالة الملك من القضية الفلسطينية التي عبر عنها في مناسبات عديدة وأهمها أن لا سلام ولا استقرار في المنطقة والاقليم دون حل عادل وشامل واستعادة الشعب الفلسطيني كامل حقوقه المشروعة على ترابه الوطني وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
عماد عبد القادر عمرو     
رئيس مجلس محافظة العقبة