توزيع الشهادات على خريجي مشروع تحسين ممارسات ادارة النفايات الصلبة


رعى نائب مدير المدينة لشؤون المناطق والبيئة المهندس زيد السعايدة ، اليوم الخميس ، في مركز الحسين الثقافي ، حفل توزيع الشهادات على المشاركين والمدربين ضمن مشروع اوكسفام (تحسين وبناء القدرات والتوعية بشأن ممارسات ادارة النفايات الصلبة ) .

ويهدف المشروع الذي شارك به عدد من موظفي الامانة والجمعيات بحسب مدير دائرة الدراسات البيئية في الامانة المهندس عمر عربيات لزيادة الوعي حول ممارسات إدارة النفايات الصلبة .

كما يهدف لدعم استجابة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD وأمانة عمان في مجالات النفايات الصلبة لتحقيق التأثير الايجابي من خلال تعزيز ممارسات إدارة النفايات الصلبة بين المستخدمين لتخفيف الضغط على الخدمات العامة .

وأشار عربيات أن المشروع سيعزز الوعي لدى مناطق الامانة حول التحديات التي تواجه قطاع إدارة النفايات الصلبة ، والتطورات الإيجابية للمشروع لتعزيز القدرة على التكيف وتحقيق الاستدامة في هذا القطاع.

يذكر أنه تم تدريب أكثر من 300 مشارك من موظفي أمانة عمان والجمعيات على محاور المشروع الذي يركز على التوعية والمعرفة بممارسات ادارة النفايات الصلبة مع اختيار 14 منطقة من مناطق الأمانة كمرحلة أولى للمشروع للتوعية بتقليل طرح النفايات بشكل عشوائي .