الرحيبة : جهد أردني غير مسبوق لدعم ترشح ملف ام الجمال السياحي بمؤتمر اليونسكو في الرياض.

الوفود المشاركة العربية والعالمية أبدعت دعمها للموقع لقيمته التاريخية والأثرية.

  يوسف المشافبة. 
أكد رئيس بلدية ام الجمال حسن الرحيبة أن الوفد الاردني المشارك بمؤتمر اليونسكو بدورته الخامسة والاربعين المنعقد في العاصمة السعودية الرياض والتي يشارك فيها ١٩٥ دولة  استطاع بذل جهود مميزة مع الدول العالمية لدعم ترشح ملف الموقع السياحي لقائمة التراث العالمي.

وأضاف الرحيبة في حديث صحفي أن بلدية ام الجمال شاركت في الوفد الاردني والذي ضم جهات رسمية ممثلين عن وزارة الخارجية ووزارة السياحة والآثار العامة والذين ساهموا معنا من خلال حسهم وعملهم الوطني بمواصلة الجهود والمضي قدما نحو إزالة كافة العقبات التي تواجه عملية تسجيل ام الجمال في قائمة التراث العالمي.

وأشار الرحيبة إلى أن الوفد الاردني نجح في إبراز القيمة التاريخية والأثرية، منوها بأنه تم عقد اجتماعات مع الوفود العربية المشاركة والذين أبدوا استعدادهم أيضا لدعم المواقع العربية المنوي تسجيلها وذلك بحجم هذا الجهد العربي الكبير.

وأكد الرحيبة أن الجميع ساهم في هذا الجانب وعلى رأسها وزارة الخارجية ووزارة السياحة ببذل جهود مميزة وكبيرة من خلال القنوات الدبلوماسية والسياسية لدعم ترشح ملف الموقع السياحي لقائمة التراث العالمي والذي سيتم التصويت عليه في منتصف العام المقبل على ملف ام الجمال المنوي التصويت عليه بمدينة نيودلهي في الهند.

ووجه الرحيبة شكره وتقديره إلى الوفد الاردني ممثلة  برئيس الوفد بمدير عام دائرة الاثار العامة فادي بلعاوي والقنصل بكر العموش والملحق الثقافي في باريس وطاقم السفارة الاردنية بالرياض.