وزير الزراعة: قطاع البذور الأردني يصدر إنتاجه إلى أكثر من 60 دولة

 أكد وزير الزراعة، المهندس خالد الحنيفات، أهمية قطاع البذور الذي يصدر إنتاجه إلى أكثر من 60 دولة، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل من خلال تواصلها مع السفراء والشركات على توسيع صادرات البذور ومدخلات الإنتاج المحلي، نظرا لأثر توسع هذه الصادرات على الاقتصاد المحلي والقيمة المضافة.
جاء ذلك خلال لقاء وزير الزراعة برئيس مجلس إدارة شركة بذور الأولى، صلاح أبوموسى، وعدد من كبار مزارعي الأعلاف في الحلابات والأزرق اليوم الأربعاء.
واستمع الحنيفات، خلال اللقاء، إلى شرح عن واقع زراعة الأعلاف كالذرة العلفية والأعلاف الخضراء والشعير، ومسار إنتاج البذور.
وقال إن الوزارة، وضمن خطتها، تتابع جميع القطاعات والتحديات والعقبات التي تواجهها واتخاذ الإجراءات اللازمة لوضع الحلول وتوسع هذه القطاعات.
وأضاف أن الوزارة تعمل في إطار الأمن الغذائي على دراسة الخيارات كافة التي ترفع مؤشرات الاكتفاء الذاتي التدريجي، خاصة في الأعلاف، وتدعم الجهود التي يبذلها المزارعون لتوسيع هذا القطاع من خلال الدراسات واستخدام التقنيات الحديثة.
من جانبهم، ثمن مزارعو الأعلاف جهود الوزارة ومتابعتها المستمرة للقطاعات والشراكات التي تساهم في زيادة الاستثمار والإنتاجية، وبالتالي تحقيق الأمن الغذائي.
--(بترا)