"المهندسين" تشارك في اجتماع الهيئة العامة للاتحاد الدولي للمهندسين الاستشاريين FIDIC


 
شاركت نقابة المهندسين الأردنيين ممثلة بنقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي، في اجتماع الهيئة العامة للاتحاد الدولي للمهندسين الاستشاريين FIDIC، الذي عقد عبر تقنية زوم اليوم الاحد، وبمشاركة مجموعة من الدول العربية والعالمية.
 
وجاءت مشاركة الاردن كونه عضوا في الاتحاد الدولي للمهندسين الاستشاريين من بين 92 عضوا اخرين من مختلف انحاء العالم، ومن خلال عضو الاردن في FIDIC (المجلس الاردني للمعماريين والمهندسين الاستشاريين JACEC ))، والذي يضم في عضويته نقابة المهندسين الأردنيين وهيئة المكاتب الهندسية ومنتدى الاعمال الهندسي.
 
وشارك بحضور الهيئة العامة اضافة الى النقيب، مدير مركز تدريب المهندسين مدير أكاديمية المهندسين للتدريب والتطوير الهندسي المهندسة سمر الكيلاني.
 
ويعتبر مركز تدريب المهندسين  المركز التدريبي الوحيد المعتمد لدى  FIDIC في الاردن، لتقديم البرامج التدريبية المعتمدة والمتخصصة في مجالات العقود والمطالبات وأنظمة تطوير المؤسسات الاستشارية ضمن أفضل المعايير المعتمدة من فيديك من حيث المحاضرين والمادة التدريبية والشهادات وضمن أعلى مستويات الجودة والاحترافية المتعارف عليها عالميا.

ومن الجدير بالذكر أن نقابة المهندسين وقعت مع الاتحاد الدولي للمهندسين الاستشاريين فيديك، مذكرة تفاهم والتي تم من خلالها اعتماد أكاديمية فيديك لمركز الشرق الأوسط التدريبي الإقليمي لتقديم جميع الدورات التي تختص بالعقود من خلال أكاديمية المهندسين للتطوير والتدريب الهندسي بنواتها التأسيسية مركز تدريب المهندسين.