موعد امتحان المفاضلة للطلبة الحاصلين على معدلات متساوية الاثنين المقبل

 أعلنت وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي،اليوم الثلاثاء، ان موعد عقد امتحان المفاضلة المقرر للطلبة الأردنيين الحاصلين على معدلات متساوية في شهادة الدراسة الثانوية العامة العربية للعام الجامعي 2023-2024، يوم الاثنين المقبل.
وأوضخت الوزارة بأن ترتيبات الامتحانات تكون كتالي : يبدأ الامتحان في تمام الساعة 10 صباحاً، ويستمر لمدة ساعتين حتى الساعة 12ظهراً، ومكان عقد الامتحان: الجامعة الأردنية، مجمع القاعات الحاسوبية (Student.com)الموجود في كلية إدارة الأعمال.
وبينت الوزارة أن امتحان المفاضلـة يغطي المواد العلمية الآتية: الفيزيـاء، والكيمياء، والأحياء، والرياضيات.
ونوهت الوزارة بان الدخول إلى الحرم الجامعي للجامعة الأردنية يكون من خلال البوابة الشمالية فقط، فضلا عن أن الامتحان محوسب ويتم الدخول باستخدام الرقم الوطني للطالب، وعلى كل طالب إحضار هوية أحوال مدنية ساريـــة المفعول، و يحظر على الطالب إدخال الهاتف الخلوي إلى قاعة الامتحان، ويجب عليه إحضار آلة حاسبة،والحضور إلى المكان المخصص لعقد الامتحان قبل موعد الامتحان بنصف ساعة على الأقل، وعدم اصطحاب أولياء الأمور معهم، حيث لن يسمح لهم بدخول الحرم الجامعي كما أنه لا تتوفر أماكن مريحة لاستقبالهم فيها.
ونوهت الوزارة إن عدم استدعاء الطالب لحضور امتحان المفاضلة لا يعني استبعاده من عملية المنافسة والترشيح للقبول ولكن لا يوجد تساوي معدل مع طلبة آخرين.
ودعت الوزارة الطلبة للإطلاع على أسماءهم (مرتبين أبجدياً) المدعوين للامتحان الدخول إلى الرابط التالي:
https://www.admhec.gov.jo/BasicAnnouncement12.aspx
--(بترا)