أبو منير: لا موجات حر قاسية .... والأجواء طبيعية

مطالباً "راصدي الطقس" بعدم إرباك المواطنين

الأنباط – ميناس بني ياسين

بيّن الراصد الجوي أبو منير الورد لـ "الأنباط" أن كل ما تم تداوله من أخبار خلال اليوميين الماضيين حول تعرض المملكة لموجة حر خلال الأيام القادمة ما هي إلا شائعات.

وأكد أن معظم ما تداولته وسائل الاعلام من أخبار حول حالة الطقس كانت كثيرة اللغط وشكلت حالة من الإرباك لدى المواطنين، مشيرا إلى أن درجات الحرارة خلال اليومين القادمين ستكون ضمن معدلاتها الطبيعية الصيفية ومنعشة ولطيفة ليلاً، ولن تكون هناك موجات حر قاسية كما يُشاع، حيث ستصل درجة الحرارة لليوم الثلاثاء إلى 34 في العاصمة عمان، وقد تصل خلال يومي الأربعاء والخميس إلى 36، 37 ما يعني أنها ضمن المعدلات الطبيعية لمثل هذا الوقت.
وأوضح أن يوم السبت المقبل ستصل درجة الحرارة فيه إلى ذروتها وترتفع بشكل منطقي بعيداً عن التهويل الذي تشهده النشرات الجوية ومن ثم ستعاود الانخفاض مرة أخرى، مؤكداً في الوقت ذاته أنه لطالما كانت المناطق الغورية والمناطق الشرقية الصحراوية والعقبة والبحر الميت ذات درجات حرارة أعلى من باقي مناطق المملكة.
وأشار إلى أن سبب هذا الارتفاع الطفيف هو تقدم المنخفض الهندي نحو بلاد الشام الذي سينسحب بشكل سريع، بحيث ترتفع درجات الحرارة قليلا إلا أنها لن تصل الـ 40.
وطالب أبو الورد راصدي الطقس عدم التهويل فيما يتعلق بموجات الحر وارتفاع درجات الحرارة، وعدم تشكيل حالة من الإرباك لدى المواطنين، لا سيما أنه لطالما كانت درجات الحرارة في الأردن ضمن هذه المعدلات في كل صيف.