عجلون : انطلاق مهرجان العباءة الخضراء لدورته الــ 16

 انطلقت مساء اليوم الجمعة في القرية الحضرية بمحافظة عجلون فعاليات مهرجان العباءة الخضراء في دورته 16 بتنظيم من مديرية الثقافة.
وقال مساعد محافظ عجلون خالد القضاة خلال رعايته فعاليات الانطلاق مندوبا عن المحافظ بحضور رئيس مجلس المحافظة عمر المومني ورئيس البلدية حمزة الزغول وعدد من رؤساء الهيئات الثقافية والمهتمين بالشأن الثقافي وأعضاء من مجلس المحافظة والمجلس البلدي وأبناء المجتمع المحلي ان إطلاق مثل هذه الفعاليات الثقافية والفنية يعزز من مستوى المشاركة لتنمية الحس والفعل الثقافي في المحافظة كونها تتميز بوجود قامات من أصحاب الفكر والأدب والحضارة ومنتديات وهيئات ثقافية ساهمت في تفعيل الحراك الثقافي .
وأكد مدير الثقافة سامر فريحات ان مهرجان العباءة الخضراء في دورته 16 والذي يقام كل عام على مدار يومين يضم العديد من البرامج والفعاليات الثقافية المتنوعة والهادفة تراعي جميع الفئات المجتمعية مبينا ان هذا المهرجان يعتبر من المهرجانات الرائدة والهادفة في نشر وتعزيز الوعي الثقافي وتقديم أنشطة مميزة وتعتبر دلاله أكيدة على القدر الكبير من الوعي والفكر الثقافي الذي يتمتع به أبناء المحافظة وإبراز الهوية الثقافية .
وأشار الفريحات انه من خلال فعاليات المهرجان يتم تسليط الضوء على الإبداعات والمواهب في محافظه عجلون في مختلف المجالات حيث ان المحافظة تعتبر من المحافظات الرائدة في الإبداع الثقافي والتميز.
ويشتمل المهرجان الذي أدارته الشاعرة الدكتورة رزان الشرع على عرض لفرقة شباب الرمثا يرافقها المطرب عمر اللحام وفقرة غناء وطرب أصيل لفرقة المحبة وكرنفال للأطفال قدمه بلال الزيتاوي وقراءات شعرية قدمها الشاعران علي بني عطا ومعاذ حسين الغرايبة .
وفي نهاية حفل الإطلاق تم تكريم عدد من الجهات المشاركة بفعاليات المهرجان .
--(بترا)