العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في محافظة الكرك

 الكريمة له من خلال تسريع عملية التطوير والتنمية ليلمس الجميع ثمار الإنجاز وبما ينعكس على حياة المواطنين ويسهم في تعزيز مشاركتهم في مسيرة التنمية الشاملة.
وقال إنه تنفيذا للتوجيهات الملكية أنشئت أندية المتقاعدين العسكريين، في سياق المبادرات الملكية وفقا لأعلى المواصفات الهندسية والفنية، وذلك تقديرا لعطاء وتضحيات لهذا الفئة من الأردنيين.
ولفت إلى تنفيذ العديد من المبادرات الملكية في محافظة الكرك، خلال السنوات الماضية، وأنه سيتم الاستمرار في تنفيذها بما يعكس آثارها الإيجابية على المناطق والفئات المستهدفة.
وأعرب متحدثون من المتقاعدين العسكريين، خلال اللقاء، عن تقديرهم واعتزازهم بجلالة الملك عبدالله الثاني وبقيادته الحكيمة.
وثمنوا حرص واهتمام جلالة الملك، بالمتقاعدين العسكريين وتوجيهاته المستمرة للعمل على تحسين ظروفهم المعيشية وإطلاق المبادرات لتمكينهم وتعزيز دورهم في المجتمعات المحلية.
وأشادوا بالنهج التواصلي المستمر لجلالة الملك مع المتقاعدين العسكريين، والاستماع إلى مقترحاتهم وأفكارهم والاهتمام بظروفهم الاجتماعية ودعمها.
وأكدوا أهمية النادي، الذي سيكون ملتقى ومتنفسا لهم ولعائلاتهم، وستكون خدماتهم متاحة لأبناء المجتمع المحلي.
من جانبه ثمن الدكتور الشوبكي، المكرمة الملكية السامية ببناء نوادٍ للمتقاعدين العسكريين في جميع محافظات المملكة، تقديراً لتضحياتهم وعطائهم.
وبين أن نادي متقاعدي الكرك، الذي يقام على مساحة 5 دونمات بمساحة بناء 2505 أمتار مربعة، يتكون من ثلاثة طوابق وروف، ويحتوي على صالتين متعددة الاستخدام، ومكتبة ونادٍ صحي رياضي، وصالة ألعاب مغلقة، وقاعة اجتماعات، وأخرى لكبار الزوار، وكفتيريا وتراسات خارجية وملاعب ومواقف للسيارات.
واكد أن النادي يعد معلما مميزا في محافظة الكرك، وسيعمل على تقوية أواصر العلاقات الاجتماعية بين المتقاعدين وعائلاتهم ومؤسسات المجتمع المحلي، وتعزيز دورهم تجاه وطنهم وقيادتهم الهاشمية.
من جانبه ثمن اللواء الركن المتقاعد عبدالجليل المعايطة، مبادرة جلالة الملك بإنشاء نادي المتقاعدين العسكريين في محافظة الكرك والذي سيسهم في توطيد العلاقات والروابط الاجتماعية بينهم واستثمار طاقاتهم في خدمة المجتمع المحلي.
وأكد أن المتقاعدين العسكريين سيبقون دوما على عهد الوفاء لقيادتهم الهاشمية، التي نذرت نفسها لخدمة الوطن والمواطن والدفاع عن قضايا أمتها العربية والإسلامية.
بدوره، أكد مدير نادي المتقاعدين العسكريين في الكرك، العميد المتقاعد إسماعيل الحباشنة، أن النادي يشكل أثمن وأغلى هدية ملكية للمتقاعدين العسكريين في المحافظة، وهو بمثابة تكريم ملكي لجميع رفاق السلاح من المتقاعدين العسكريين.
وأكد الوكيل المتقاعد نزار الخرشه، في كلمة له باسم ضباط الصف المتقاعدين في المحافظة، أن إنشاء النادي بهذه المواصفات الحديثة يجسد مدى اهتمام جلالة الملك، الذي يضع في سلم أولوياته دوما، الاهتمام بقضايا برفاق السلاح من المتقاعدين العسكريين.
وفي معرض الحديث عن مطالبهم ومقترحاتهم، أكد متقاعدون ضرورة توسعة المستشفى العسكري بمحافظة الكرك، لتمكينه من تقديم الخدمة الفضلى للمتقاعدين العسكريين.