الشبول : ملتقى “عام على التحديث” سيكون نهجا للسنوات التسع

أكد وزير الاتصال الحكومي فيصل الشبول، أن ختام جلسات الملتقى شهد حضور جلالة الملك الأمر الذي يمثل التزام على الحكومة بالمضي في رؤية التحديث وانتهاج هذا الملتقى بشكل سنوي لمدة 9 سنوات مقبلة .

وقال إن تشريف جلالة الملك اليوم لأعمال الملتقى هو تعبير واضح عن التزام جلالته والدولة الأردنية بمسارات التحديث والانتقال الى المستقبل للمئوية الثانية من عمر الدولة الأردنية وكذلك التزام الحكومة الذي عبر عنه رئيس الوزراء أمام جلالة الملك .

وأضاف الشبول أن الملتقى الذي يعقد لأول مرة تضمن العديد من الجلسات، والنقاشات والمكاشفة بمشاركة واضعي رؤية التحديث الاقتصادي وتطوير القطاع العام والمراقبين لما جرى في العام الأول، مؤكدا أن هذا الملتقى سيكون نهجا للسنوات التسع المقبلة، بحيث يكون هناك مراجعه لما تحقق في مسارات التحديث.

وأكد أنه لا يوجد قطاع عام ممكن من دون شراكة مع القطاع الخاص ووجود شركاء دوليين للاستماع الى ملاحظاتهم ، مشيرا الى ان الحكومة لا تريد اتخاذ القرارات بنفسها وانما من خلال التشاركية مع جميع الشركاء.

وأشار الشبول الى ان استقرار الأردن في إقليم وعالم مضطربين، يمثل نقطة جذب رئيسية للاستثمارات الخارجية ، وتضع المملكة في منظار المؤسسات الدولية.