لقاء تعريفي بمنصة خير مع ممثلي جمعيات تعاونية في معان والعقبة

 نظمت المؤسسة التعاونية الأردنية، اليوم الاثنين، لقاء في محافظتي معان والعقبة لعدد من الجمعيات التعاونية، للتعريف بمنصة خير لتسويق المنتجات الزراعية والتعاونية.
ووفقًا لبيان صادر عن المؤسسة، قال رئيس جمعية ماحص للسياحة الزراعية التعاونية، مسؤول المنصة، الدكتور مطيع الشبلي، إن إنشاء المنصة يهدف لإيجاد نافذة لتسويق منتجات الجمعيات التعاونية؛ للمساهمة في حل مشكلة التسويق التي تواجهها.
وأوضح أن المنصة بالإضافة إلى دورها التسويقي فإنها تتيح للمشتركين بها الاستفادة في مجالات التدريب، وتوفير الأيدي العاملة، ومستلزمات الإنتاج التي تحتاجها التعاونيات.
وقال الشبلي، إن المنصة ستكون معنية بتسويق منتجات الجمعيات التعاونية داخل الأردن وخارجه، شريطة أن يدرج المنتج على المنصة متضمنا معلومات وافية ومطابقه للمواصفات مع ضرورة الاهتمام بعملية التغليف كونها تسهم بدرجة كبيرة في تسويقه.
وأضاف أن المنصة توفر خدمة توصيل المنتجات المعروضة من قبلها من خلال شركات التطبيقات الذكية على الصعيد المحلي، جنبا إلى جنب مع خدمة توصيلها إلى خارج الأردن، عبر إحدى شركات الشحن الجوي.
ونوه إلى أن أبرز مزايا المنصة، ضمان عنصر الاستدامة بعرض المنتجات وتسويقها وبيعها، مبينا أن من الخطط المستقبلية للمنصة استخدامها في عمليات التخزين وإنشاء مولات افتراضية تضع المنتجات المعروضة للبيع أمام المستهلك إلكترونيا والذي بدوره يستطيع القيام بعملية الشراء مباشرة والدفع عبر الحسابات البنكية أو المحافظ المالية.
وقال الشبلي إن للأفراد والجمعيات التعاونية التسجيل في المنصة مقابل رسوم رمزية لا تتعدى 10 دنانير للأفراد و20 دينارا للجمعيات سنويا لتغطية كلف استدامة عمل المنصة وتشغيلها.
ودعا الجمعيات التعاونية الى تطوير منتجاتها من ناحية الجودة والسلامة العامة، والتعبئة والتغليف لتكون أكثر تنافسية في السوق المحلي والخارجي.
وفي سياق متصل، أكد مديرا تعاون معان أحمد الشمري، والعقبة أحمد الحويطات، أن هذا اللقاء يأتي لاطلاع الجمعيات التعاونية على آلية عمل منصة خير قبل موعد إطلاقها الرسمي خلال شهر تشرين الأول المقبل وللتعرف على أهم مزاياها من حيث تسويق المنتجات والتدريب والتأهيل وخدماتها المتعددة؛ للمساهمة في زيادة حجم مبيعات التعاونيات وفق طرق تسويقية حديثة.
وأعرب ممثلو الجمعيات التعاونية في معان والعقبة خلال اللقاء عن ترحيبهم بإنشاء المنصة لتسويق المنتجات الزراعية والتعاونية.