ورشة تدريبية حول تسكين مؤهلات السياحة في كلية عمون الجامعية

افتتح رئيس هيئة الاعتماد الدكتور ظافر الصرايرة، ورشة عمل تدريبية لتسكين مؤهلات السياحة في الإطار الوطني الأردني للمؤهلات بكلية عمون الجامعية التطبيقية.
وبحسب بيان للهيئة اليوم الاثنين، أشار الدكتور الصرايرة خلال افتتاحه الورشة، بحضور عميد الكلية الدكتورة ديمة استيتية، إلى أهمية مرحلة تسكين المؤهلات والتي تبعت عملية الإدراج المؤسسي، مبينا أن الهيئة أعدّت دليل معايير ومؤشرات تسكين المؤهلات في الإطار الوطني الأردني للمؤهلات؛ لتسترشد به المؤسسات التعليمية والتدريبية.
من جهته، أكد نائب رئيس الهيئة الدكتور زيد العنبر، أهمية وجود مرجعية موحدة لأنظمة الجودة، وأن المؤسسات المانحة والمزودة للتعليم والتدريب تحافظ على تصنيفها من حيث المؤهلات الصادرة عنها، وأن لديها آليات مناسبة لضمان جودة مؤهلاتها ومدى ملاءمتها من حيث المعارف والمهارات والكفايات لحاجات سوق العمل؛ تحقيقًا لأهداف الإطار الوطني الأردني للمؤهلات. 
وقدمت الدكتورة ديمة استيتية عميد الكلية شرحًا عن تجربة كلية عمون في تسكين المؤهلات التطبيقية في الإطار الوطني الأردني للمؤهلات، مثمنة جهود هيئة الاعتماد في دعم المؤسسات التعليمية في المجالات كافة.
وتضمنت الورشة عدة جلسات حوارية تتعلق بعملية تسكين مؤهلات السياحة، وتجربة BTEC في تسكين مؤهلات السياحة، والمتطلبات المثلى لتطبيق الإطار الوطني الأردني للمؤهلات.
--(بترا)