دراسة توضح أثر تناول المكسرات على الصحة النفسية

الجزء السابق من برنامج ‘New Morning’ يناقش الفوائد الصحية ومخاطر تناول المكسرات (الصورة: جيتي) تشير دراسة بريطانية حديثة إلى أن المكسرات ، بالإضافة إلى مذاقها اللذيذ وفوائدها الصحية ، قد يكون لها أيضًا فوائد غير متوقعة للصحة العقلية ، لأنها قد تساعد في التغلب على الاكتئاب.

 

أفادت صحيفة ديلي ميل أن الباحثين فحصوا بيانات أكثر من 13500 شخص في المملكة المتحدة تتراوح أعمارهم بين 37 و 73 عامًا لم يكونوا مكتئبين في بداية الدراسة.

 

ثم سجل الباحثون استهلاك المشاركين للمكسرات ، بما في ذلك المكسرات غير المملحة مثل اللوز والكاجو والفستق ، وكذلك المكسرات المملحة أو المحمصة والفول السوداني.

تمت متابعة المشاركين في الدراسة لمدة خمس سنوات ، وتم تشخيص حوالي 8 بالمائة بالاكتئاب.

فوائد تناول المكسرات باعتدال أظهر التحليل أن الأشخاص الذين تناولوا كمية منخفضة إلى معتدلة من المكسرات (ما يعادل 30 جرامًا يوميًا) لديهم خطر أقل بنسبة 17 في المائة من الإصابة بالاكتئاب مقارنة مع أولئك الذين لم يتناولوا المكسرات.

قال العلماء إن هذه النتائج كانت مستقلة عن أنماط حياة المشاركين والعوامل الصحية الأخرى. وأضافوا أن "الآثار المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة للمكسرات على الدماغ قد تكون مسؤولة عن هذه النتيجة”.

حصة 30 جرام من المكسرات تعادل 20 حبة لوز – Getty Images وقال المؤلف الرئيسي برونو بيزو من جامعة كاستيل لامانشا في إسبانيا "النتائج التي توصلنا إليها تسلط الضوء على فائدة أخرى لاستهلاك الجوز توفر سببًا أقوى للناس لإثارة حماسة استهلاك الجوز”.

30 جرامًا من المكسرات تعادل 20 حبة لوز ، 15 كاجو ، 40 فول سوداني أو 30 فستق.

الفوائد العديدة للمكسرات تم تأكيد الفوائد الملموسة لتناول المكسرات في دراسة صدرت قبل بضعة أشهر من قبل معهد التغذية البشرية في جامعة كاليفورنيا.

تتحدث الدراسة عن الفوائد الصحية العديدة للمكسرات ، بما في ذلك تحسين صحة القلب والشرايين والأوعية الدموية ، وتقليل الالتهابات المصاحبة لأمراض القلب ، بالإضافة إلى تقليل الجوع والشبع ، وتقليل فرص الإصابة بمرض السكري وأمراض الدم، وجلطات الدم وارتفاع ضغط الدم.

يمكن أن يؤدي تناول المكسرات أيضًا إلى تحسين الحالة المزاجية وتقوية الذاكرة وتقليل أعراض التهاب المفاصل.

وأوضحت خبيرة التغذية لجين أبو شدوف في مقابلة سابقة مع قناة العربية أن المكسرات تحتوي على دهون صحية ومعادن وفيتامينات أهمها الفيتامينات التي تذوب في الدهون والمغنيسيوم.

ومع ذلك ، فإنها تشير إلى أن العناصر الغذائية تزود الشخص بالطاقة ، أو السعرات الحرارية ، وعندما تتجاوز هذه السعرات الحرارية حدودها ، يتم تخزينها على شكل دهون في الجسم.