المعماريون الشباب يزورون مصنع الأفكار - TechWorks إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد



نفذت لجنة المعماريين الشباب في نقابة المهندسين الأردنيين، زيارة علمية لمصنع الأفكار - TechWorks إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، بحضور عضو مجلس النقابة رئيس شعبة الهندسة المعمارية المهندس عماد الدباس، ورئيسة اللجنة المهندسة ملك جرادات، وبمشاركة مجموعة من المعماريين الشباب.

وقال المهندس الدباس إن الزيارة تساهم في توفير بيئة محفزة للأبداع والابتكار لكافة المهندسين لتصبح بيئة تنافسية على المستوى الاقليمي والدولي، بما يساهم في دعم المشاريع التطبيقية والهندسية من خلال توفير حلول وخدمات التصنيع الرقمي، والمساهمة في تحسين الانتاج والتصنيع المحلي.

وأكد المهندس الدباس على دور نقابة المهندسين الاردنيين في دعم المشاريع الريادية والشركات الناشئة من خلال مركز رام للريادة والابتكار، مشيدا بدور مؤسسة ولي العهد من خلال (مصنع افكار ) في دعم الشباب والخريجين الجدد  وتعزيز منظومة التعليم التقني.

وقدمت مسؤولة مصنع الأفكار المهندسة لينا هديب، والمهندس محمد شقواره، شرحا تفصيليا عن الخدمات التي يقدمها مصنع الأفكار للطلبة وأفراد المجتمع المحلي، كما قامت بمرافقة الطلبة في جولة المصنع.

وهدفت الزيارة للتعريف على اهم تقنيات التصنيع الرقمي والطباعة ثلاثية الابعاد، حيث يضم المختبر أجهزة ومعدات حديثة ويهدف إلى دعم الابتكار والمبتكرين من الشباب والشابات الأردنيين، ويعمل على اهم تقنيات التصنيع الرقمي والطباعة ثلاثية الابعاد من خلال الجمع بين الشباب والأفكار، وله دور كبير في فتح الباب أمام الجميع لتحويل أفكارهم وتصاميمهم إلى منتجات ملموسة على أرض الواقع.