اختتام فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء في عدد من المحافظات

اختتمت اليوم الخميس في معسكر الحسين للشباب في محافظة البلقاء /السرو فعاليات معسكر المغامرة والتحدي للفئة العمرية (15-17)عاماً بمشاركة41 شاباً من أعضاء المراكز الشبابية من إقليم الوسط .
وقال رئيس هيئة الإشراف هاشم النسور، إن فعاليات المعسكر اشتملت على زيارة مدرسة تدريب قوات الدرك في الكفرين وتدريبات المشاة ومسير ليلي وميدان الحواجز وأعمال تطوعية بالإضافة إلى ألعاب شعبية ومسابقات مختلفة .
وهدف المعسكر إلى تعزيز ثقة الشباب بأنفسهم وتمكينهم من مواجهة التحديات وتحويلها إلى فرص من خلال ميادين الشرف العسكرية بالتعاون مديرية الأمن العام/قوات الدرك.
كما اختتمت مراكز الشباب في محافظة العاصمة عمان وعدد من المحافظات اليوم الخميس الفعاليات التي نظمتها ضمن فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء 2023.
واختتمت فعاليات الدفعة الثانية من معسكر "الملكية الفكرية" في مركز شباب العاصمة، ضمن فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء لعام 2023، بمشاركة 30 شابة، ضمن الفئة العمرية من 18 الى 24 عامًا.
ووفقا لبيان مديرية شباب العاصمة اليوم الخميس، هدف المعسكر إلى تعزيز معرفة الشباب بمفاهيم الملكية الفكرية وريادة الأعمال المرتبطة بها، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الإبداع والابتكار وبراءات الاختراع والعلامات التجارية، من خلال عرض قصص نجاح رواد الأعمال للشباب الأردني، وتزويد الشباب بالمعرفة التقنية اللازمة لتطبيق مفاهيم الملكية الفكرية .
واشتمل المعسكر على ألعاب حل المشكلات وتمارين تفاعلية قدمتها الدكتورة إيمان يوسف خبيرة تعليم الملكية الفكرية للشباب من منظمة ويبو.
وعلى صعيد متصل، اختتمت مديرية شباب محافظة إربد، فعاليات معسكر التدريب المهني للإناث، الذي يأتي ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2023 ، وينفذ بالشراكة مع معهد تدريب مهني إناث إربد، بمشاركة 38 شابة ضمن الفئة العمرية من (18- 24 عاما)، ومن كافة مراكز المحافظة .
وقال مدير شباب إربد يحيى المومني، إن هذا المعسكر يأتي بهدف تمكين المشاركات من اكتساب المهارات والمعارف اللازمة للعمل في الوظائف المهنية المتاحة لهن، ما يعزز مستقبلهن المهني ويساعدهن على تحقيق الاستقلالية المالية، إضافة إلى تعزيز قدراتهن وثقتهن بأنفسهن والحد من مستوى البطالة بين الفتيات.
وتضمنت فعاليات المعسكر فعاليات متنوعة، منها محاضرات تثقيفية حول دور مؤسسة الغذاء والدواء في متابعة سلامة الغذاء والدواء، ومحاضرات حول قوانين السير والمخالفات المرورية، وعرض قصص نجاح للمشاركات حول الاستفادة من التدريب في المعهد المهني وما حقق لهن المعسكر من نجاح وتميز وأفكار جديدة لإيجاد مشاريع مستقبلية.
كما اختتمت فعاليات معسكر سواعد الإنقاذ لمديرية شباب الكرك في مركز شباب وشابات ذات راس، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2023.
وقالت رئيسة قسم الإعلام والاتصال في المديرية الدكتورة ثروت المعاقبة، إن المعسكر الذي شارك فيه 35 شابة، وينفذ بالشراكة مع مديرية الدفاع المدني، هدف إلى تمكين الشباب في مجال الإسعاف والإنقاذ وإدارة الأزمات.
وتضمنت فعاليات المعسكر، تدريبات على كيفية التعامل عند توقف التنفس والإنعاش القلبي الرئوي للبالغين والأطفال والكسور وضربات الشمس و الغيبوبة والحروق والنزيف.