مذكرة تفاهم بين البلقاء التطبيقية والمكتبة الوطنية لتعزيز التعاون الاكاديمي والثقافي


وقعت جامعة البلقاء التطبيقية اليوم الخميس مذكرة تفاهم مع دائرة المكتبة الوطنية تهدف الى تعزيز العلاقات بين الجانبين في المجالات الاكاديمية والثقافية والتنظيمية للمؤتمرات والندوات وورش العمل .
وتتضمن الاتفاقية التي وقعها عن الجامعة رئيسها الاستاذ الدكتور احمد فخري العجلوني وعن المكتبة الوطنية مديرها العام الاستاذ الدكتور نضال الأحمد، التعاون في مجال الانشطة البحثية والتدريسية المشتركة والأنشطة الثقافية والمهنية وعقد المؤتمرات والندوات بهدف نشر الوعي بأهمية المكتبات وتبادل الخبرات المهنية والتعاون في مجال نقل التكنولوجيا وريادة الاعمال.
كما تتضمن مذكرة التعاون تعزيز البحوث والابتكار التكنولوجي وإعداد البحوث التطبيقية بالإضافة الى التعاون في مجال تدريب الطلبة والموظفين وتطوير مهاراتهم التطبيقية في مجالات الارشفة والتوثيق والاعمال المكتبية ، وتطوير انشطة الربط الالكتروني بهدف خدمة الباحثين .
رئيس الجامعة اكد على اهمية التعاون والشراكة مع المكتبة الوطنية التي نعتز بها ونفتخر مشيرا الى دور المكتبة الوطنية في العمل على ارشفة وثائق الكليات القديمة الموجودة في جامعة البلقاء التطبيقية وبالأخص وثائق كليات عمان الجامعية والسلط للعلوم الإنسانية وعجلون والتي تعتبر من أقدم الكليات في المملكة، منوها الى اهمية استكمال ارشفة وثائق كليات الجامعة .
بدوره قدم المدير العام للمكتبة الوطنية الدكتور نضال الأحمد شرحا عن الفهرس الاردني الموحد وهو مشروع يهدف الى توحيد جهود العاملين في مجال المكتبات ويساهم في بناء قاعدة معلومات قياسية تعتمد معايير عالمية وتساهم في سهولة تبادل المعلومات بين المكتبات الاردنية.