مسار الخير تطلق ورشة عمل في المخبوزات لسيدات قرية الناصرية

عمان -

اطلقت جمعية مسار الخير للتنمية المستدامة اول امس ورشة عمل في قرية الناصرية التابعة لمحافظة الزرقاء، التعاون مع "جمعية زهرة الخير” تهدف الى تأهيل وتمكين سيدات القرية اقتصاديا .

وشملت ورشة اعداد المخبوزات والمعجنات اقامتها السيدة "سمر سبايلة” و بادارة واشراف عضو الجمعية الزميلة مي التل وبحضور كل من امين سر الجمعية الزميل بشار الترك وعضوات الجمعية الزميلتين منال القبلاوي وجيهان الكباريتي وبحضور مديرة جميعة زهرة الخير الخيرية في القرية عبير الوردات .

يشار الى ان جميعة مسار الخير كانت قد افتتحت مؤخرا مقرا لمخبز مسار الخير للتنمية المستدامة لسيدات القرية لدعمهن وتمكينهن اقتصاديا واجتماعيا .وتأتي هذه الورشة استكمالا لعمل المخبز وتحسينه.

ويعمل المخبز الذي تم انجازه بدعم من أهل الخير وبمساهمة من اسرة المرحوم "عمر عبد الحافظ العواملة” صدقة جارية عن روحه،وصدقة جارية مقدمة من ذوي المرحومتين "فدوى محمد ابو عزه - رهام محمد مقلد”. على صناعة الخبز بعدة أصناف وصناعة المأكولات الشعبية التراثية والمعجنات والحلويات، وتخصيص جزء من انتاج المخبز ليوزع على أسر معوزة بالمجان.

ويعد هذا المخبز والمطبخ الأنتاجي ضمن سلسلة مشاريع مسار الخير في مجال المطابخ الانتاجية التي تقيمها في قرى ومحافظات المملكة بهدف تفعيل الدور الانتاجي للمرأة ودعم الأسر المحتاجة والمساهمة في التنمية المستدامة في هذه المجتمعات.
وعملت مسار الخير على توفير الأجهزة والمعدات الازمة للمشروع ، بهدف تطويرة ليصبح مشروع "بيت خيرات الناصرية” يستقبل زوار المنطقة التي تنتشر فيها الرحلات العائلية وكثرة المزارع الخاصة فيها وقربها من العاصمة عمان.