العقبة الخاصة تطلق البرنامج التدريبي "سياسي المستقبل"


نظمت مديرية تنمية المجتمع المحلي في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة برنامجاً تدريبياً بعنوان "سياسي المستقبل "، بمشاركة ٢٥ يافع ويافعة ولمدة أسبوع بواقع 30 ساعة تدريبية في قاعة المكتبة العامة في العقبة.

وأكد مفوض الشباب وريادة الاعمال في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة رمزي الكباريتي خلال اختتام فعاليات البرنامج التدريبي بحضور أعضاء مجلس المحافظة علي أبو العز و نداء الشويخ ان البرنامج يأتي ضمن خطة مفوضية الشباب وريادة الاعمال في بناء وتمكين قدرات الشباب من خلال مجموعة من البرامج التدريبية المختلفة.
وأضاف الكباريتي الى استمرار هذه البرامج التدريبية التيً تستهدف رفع الوعي لدى فئة اليافعين سياسياً ومدنياً وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم ومواطنتهم الصالحة، وتشجيعهم على المشاركة السياسية الواعية.

وبدوره أشار مدير مديرية تنمية المجتمع المحلي في السلطة وسيم   الجرابعة إلى أهمية تنفيذ مثل هذه البرامج التي تعمل على بناء الثقافة السياسية واطلاع الشباب على قوانين الانتخابات والأحزاب السياسية، إضافةً إلى اكتسابهم مهارات الحوار والنقاش والقيام بزيارات ميدانية لعدة مؤسسات رسمية ومجتمعية بهدف تمكين الشباب وبناء قدراتهم.

ومن جهتها  أوضحت مدربة البرنامج شيماء المواجدة بأن  الفعاليات تضمنت عدد من المواضيع  النظرية حول التربية المدنية والمواطنة  والديمقراطية ومجالس المحافظة وغيرها من المحاور  ،وأخرى عملية وزيارات ميدانية لمحافظة العقبة و مؤسسة ولي العهد وهيئة شباب كلنا الأردن .
وأضافت ان المشاركين شاركوا خلال تلك الزيارات  بجلسات حوارية ونقاشية  مع محافظ العقبة خالد الحجاج ومنسقة مؤسسة ولي العهد حنان الشبعان ومنسق الهيئة الدكتور عمر العشوش، اطلعوا خلالها على المهام  والخدمات والبرامج والأنشطة التي تقدمها دار المحافظة ومؤسسة ولي العهد وهيئة كلنا الأردن  لفئة الشباب واليافعين  وكيفية الاستفادة منها.
وفي الختام سلم   راعي الحفل مفوض الشباب وريادة الاعمال رمزي الكباريتي  الشهادات للمشاركين في البرنامج التدريبي