أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين تشارك في منتدى كردستان التعليمي الأول بمدينة أربيل

شاركت أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين بمنتدى كردستان التعليمي الأول الذي نظمته وزارة التربية في حكومة إقليم كردستان العراق. 
وخلال المنتدى الذي اقيم في مركز المعارض الدولية بمدينة أربيل الاسبوع الماضي  وقع الدكتور أسامة عبيدات، الرئيس التنفيذي لأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين مذكرة تفاهم مع وزارة التربية في حكومة إقليم كردستان العراق بهدف تحسين مهارات الهيئات التدريسية وتعزيز جودة التعليم في إقليم كردستان.
وتعد هذه المذكرة فرصة للجهتين للتعاون في تطوير التعليم وتعزيز قدرات المعلمين وقادة المدارس، وهي خطوة مهمة نحو بناء مجتمع تعليمي يُسهم في تحقيق التقدم والازدهار في إقليم كردستان العراق.
وجرى توقيع المذكرة من جانب الاكاديمية الدكتور اسامة عبيدات وعن الجانب الكردستاني السيد ئالان حمه سعيد صالح، وزير التربية في حكومة إقليم كردستان العراق بحضور وزير الداخلية ورئيس العلاقات الخارجية بالوكالة في حكومة إقليم كردستان العراق السيد ربير أحمد، والقنصل العام للمملكة الأردنية الهاشمية في الإقليم، السيد فؤاد خازر المجالي.
وبموجب المذكرة، تم الاتفاق على تقديم برامج التنمية المهنية المستمرة للمعلمين والقيادات التربوية في إقليم كردستان وإلحاق معلمين وقادة مدارس في برامج الدبلوم المهني التي تطرحها أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين.
وعلى ذات السياق كان الدكتور عبيدات قد شارك في جلسة حوارية تحت عنوان "ممارسات تعليمية مبتكرة: تعزيز أساليب تدريس فاعلة في إقليم كردستان” ، كما شاركت مديرة البرامج في أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين الأستاذة رولا سعيد بجلسة حوارية تحت عنوان "تقويم أداء الطلبة، أثره في التعلم والتعليم"
وتعدّ أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين التي تأسست عام 2009 مؤسسة غير ربحية تتبنّى رؤية جلالة الملكة رانيا العبدالله للارتقاء بنوعية التعليم من خلال تمكين المعلّمين بالمهارات اللازمة، وتقوم على توفير برامج تطوير مهنية مبتكرة ونوعية في الأردن والعالم العربي. وتستند الأكاديمية إلى أفضل الممارسات والبحوث العالمية والعلمية التربوية، ووفّرت حتى الآن من خلال برامجها المتنوعة ما يزيد عن 100,000 فرصة للتنمية المهنية لكلّ من المعلمين والقيادات التربوية.