الامانة تعلن الفائزين بمسابقة " الطلاب يعيدون ابتكار المدن "


اعلنت امانة عمان الكبرى ، اليوم الاثنين ، من مركز الحسين الثقافي ، اسماء الفائزين في النسخة الاولى للمسابقة العالمية " الطلاب يعيدون ابتكار المدن " ، التي تعقدها شبكة "C40" الأربعين مدينة قيادية الناشطة في مجال المناخ .

ومندوباً عن امين عمان رعى نائبه محمد رسمي القيسي ، حفل توزيع الشهادات التقديرية للفائزين بالمسابقة التي تهدف لتحقيق هدفين اساسيين هما تقليل انبعاث غازات الدفيئة وتلبية احتياجات المجتمع المحلي وتعزيز نوعية الحياة .

وفاز في المركز الاول فريق Mahattaristas من جامعة الحسين التقنية ، وفي المركز الثاني مناصفة فريقي Idea من الجامعة الاردنية وفريق Ever Green من جامعة الزرقاء الأهلية ، وفي المركز الثالث فريق The Living Bridge من جامعة الزرقاء الاهلية .

وقالت مديرة وحدة التنمية المستدامة ومنعة عمان المهندسة نسرين الداوود أن اطلاق أمانة عمان للمسابقة هو جزء من التزام الامانة في اشراك الشباب والمجتمع المحلي في العمل البلدي ، وأن الهدف من المسابقة ، التي تم اختيار قطاع النقل موضوعا لها ياتي لإعطاء
مساحة للطلاب والجامعات لمشاركة رؤيتهم ولمدينة اكثر استدامة وشمولية ، وتوليد افكار جديدة وتقديم حلول مبتكرة ملموسة مع تعزيز معرفتهم بالحلول والسياسات والتقنيات الرائدة في مجال تغير المناخ .

وقدمت مديرة وحدة التدقيق والاتصال في مديرية النقل العام المهندسة رولا الخشمان عرضاً تقديمياً لمشروع المنطقة الحضرية الواقعة ضمن مجمع المحطة والتي اختيرت للمشاركة في المسابقة .