الجغبير: "غرف الصناعة" تشجع الصناعات التكاملية مع سلطنة عُمان بحث التعاون المشترك بين عمان الاهلية ومؤسسات التعليم العالي الإماراتية القانون بين السيادة والسياسة ! الطبيب المصري ستين ل"الانباط" هدفي إنقاذ الخيل وشعاري "الرحمة اولا" "أبو جوليا": محاولتي لتعديل طبخة "المنسف" قوبلت بالرفض من المتابعين ( فيديو ) ارتفاع صادرات الصناعات العلاجية واللوازم الطبية 13.4 % بالثلث الأول من العام الحالي عطاء لشراء 100 أو 120 ألف طن قمح النفط يتراجع وسط توقعات ببقاء أسعار الفائدة المرتفعة لفترة أطول شهيدان في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان قطر تستنكر استمرار الاعتداء على شاحنات المساعدات المتوجهة إلى غزة استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في جنين إشادة بالاهتمام الملكي الكبير بقطاع صناعة المحيكات البنك العربي يدعم برنامج مركز هيا الثقافي "حصالتي الذكية" الحكومة الأيرلندية ستعلن الأربعاء اعترافها بدولة فلسطينية ضمن استمرار فعاليات "الأسد المتأهب 2024".. قيادتا القوات البحرية المشتركة والقوات الخاصة تنفذان تمارين متنوعة الأردن- عُمان.. علاقات تاريخية ممتدة تترسخ بزيارة الدولة للسلطان هيثم بن طارق الشديفات يؤكد أهمية سرعة إنجاز مشاريع القطاع الصحي وإزالة عقبات العمل وزيرة الإعلام اللبنانية السابقة: الاعلام الرقمي وسيلة اعلامية ليس قطاعا جديدًا امنيات على بوابة الوزارة الجديدة الشعار الرسمي لعيد الاستقلال الـ 78
صحة

فيروس جديد ينتشر في أوروبا

{clean_title}
الأنباط -
كشف خبراء ألمان عن انتشار فيروس ألونجشان (ALSV)، الذي يحمله القراد في معظم أنحاء أوروبا، وذلك بعد ست سنوات من اكتشافه في الصين، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.
وأكد مركز طب السفر (CRM) في مدينة دوسلدورف الألمانية، العثور على الفيروس، الذي لم يتم ربطه بأي أمراض خطيرة لدى البشر، في القراد في عدة دول أوروبية، مثل: فنلندا وفرنسا وروسيا وسويسرا والآن في ألمانيا.


كما وجد باحثون من جامعة الطب البيطري (TIHO) في مدينة هانوفر، شمالي ألمانيا، دليلا على انتقال فيروس ألونجشان عبر القراد إلى حيوانات برية، مثل الغزلان في ولاية سكسونيا السفلى شمال غرب ألمانيا.
وقال المدير العلمي في المركز، توماس يلينك: لقد اتسعت مناطق انتشار العديد من أنواع القراد المحلية بشكل كبير في السنوات الأخيرة.
وذكر يلينك بعد نشر دراسة مماثلة في دورية «ميكرو أورجانيزم» العلمية أن فصول الشتاء المعتدلة والصيف الأكثر دفئا مواتية لانتشار العنكبوتيات.
ومع ذلك، لم يرتبط فيروس (ALSV) حتى الآن بأي شيء أسوأ من أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا.
ومن أكثر الأمراض التي تنتقل عن طريق القراد شيوعا في أوروبا هو مرض لايم، والذي يمكن علاجه بالمضادات الحيوية في مراحله المبكرة.
وينتشر التهاب الدماغ المنقول بـ القراد في أوائل الصيف أيضا بشكل خاص في العديد من المناطق، ولكن يمكن التطعيم ضده.