لقاء تنسيقي حول مشروع منظار في عجلون

 عقد مجلس محافظة عجلون اليوم السبت، لقاء تنسيقيا حول فعاليات مشروع زمالة اد اوبراين لمشروع "منظار" الذي تنظمه مؤسسة "ستريت لو" بالتعاون مع مركز العالم العربي للتنمية الديمقراطية وحقوق الإنسان، ضمن مشروع سيادة القانون للسلم المجتمعي، وبالشراكة مع بلدية عجلون ومجلس المحافظة.
وأكد رئيس مجلس محافظة عجلون عمر المومني، أن تطبيق "منظار" أتاح للمواطنين، الإطلاع على المشاريع التي يقدمها مجلس المحافظة سواء منها التنموية أو الخدمية والاستثمارية وتقديم مقترحاتهم عليها، للأخذ بها، والبناء عليها، خاصة تلك المتعلقة بالسياحة.
وأضاف إن المحافظة تشهد زيادة نشطة في عدد الزوار من مختلف أنحاء المملكة، خصوصا بعد اقامة مشروع "تلفريك عجلون" ما يعني ضرورة تجويد الخدمات المقدمة و تسهيلها على المواطنين.
وقال رئيس بلدية عجلون الكبرى حمزة الزغول، إن البلدية عملت خلال الفترة الماضية على دعم هذا المشروع من خلال اللقاءات المستمرة مع القائمين عليه ضمن سياسة البلدية الداعمة للمشاريع الشبابية، وخاصة فيما يتعلق بالجوانب القانونية، كسيادة القانون.
وأشار إلى أن البلدية تقوم برصد الشكاوى كافة، ومعالجتها ضمن اختصاصاتها والإمكانات المتوفرة لديها، موضحا أن البلدية بدأت بعملية التحول الإلكتروني التي من المفترض أن تنتهي منها بشكل كامل، خلال الفترة المقبلة، بحيث تصبح جميع خدماتها إلكترونيا؛ وذلك بهدف التسهيل على المواطن والاستفادة من إيجابيات العالم التكنولوجي.
وقدمت منسقة المشروع الناشطة نسيبة الصمادي عرضا شاملا حول الاجراءات التي مر بها المشروع منذ انطلاقه حتى هذه اللحظة، لافتة الى أنه تم إضافة أيقونة جديدة للتطبيق تتعلق بالزوار الذين يأتون للمحافظة بقصد السياحة والتمتع بالأماكن السياحية التي تضمها المحافظة من حيث آليات الوصول إليها والأسعار والمرافق التي تحتويها.
وأشار إلى خاصية الشكاوى التي يمكن من خلالها نقل أي ملاحظات الى المسؤولين بالمحافظة للعمل على حلها مستقبلا.
وأكدت الصمادي، أن المشروع يهدف إلى إبقاء المواطن على تواصل مع المسؤولين بالبلدية ومجلس المحافظة لإيصال صوتهم ومشكلاتهم والعمل على حلها من خلال استخدام وسائل التواصل الحديثة والاستفادة من التكنولوجيا المتطورة والعمل على تعزيز الثقة بين المواطن وصناع القرار عن طريق تطبيق معايير سيادة القانون.
وأشار الخبير في الزمالة الدكتور رامي الخطيب،الى أهمية تضافر الجهود في دعم هذا المشروع الذي من الممكن أن يستخدم على مستوى المملكة إذا ما استطاع تحقيق الأهداف الذي أقيم من اجلها.
ومشروع منظار، عبارة عن منصة الإلكترونية متعلقة بسيادة القانون ويحوي أيقونات تتعلق بالشكاوى، وخطط تنموية، وإنجازات واقتراحات المواطنين، ودليل سياحي، والتي تهدف بمجملها إلى رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمواطنين في المحافظة والاستماع إلى صوتهم، ومعالجة قضاياهم بشكل عملي، وتتبعها، ما يسهم بتسريع عجلة التنمية في المجتمع المحلي.
--(بترا)