تكلفته 500 دينار ٠٠ "ريلز" ٠٠ أبرز اشتراطات الزواج الحديث؟؟؟

أسر تطلب إقامة الزفاف ب مزارع خاصة او فنادق فخمة

الأنباط – يارا بادوسي

في ظاهرة على غير العادات المتعارف عليها اجتماعيا في الاجراءات والاشتراطات التي تسبق حفل الزواج في المجتمع الأردني، ظهرت عادة جديدة وغريبة قليلا، تتضمن اشتراط الفتاة على زوجها الاتفاق مع شركة سوشيال ميديا لـ إنتاج فيديوهات خاصة تسمى بـ "الريلز" لـ نشرها عبر منصات التواصل الاجتماعي ومشاركتها مع الاصدقاء والصديقات والمجتمع بشكل عام.
وكان المتعارف عليه اجتماعيا، أن حفلات الزواج توثق صوريا من خلال تصوير الفيديو لكافة إجراءات الحفل.
الغريب بـ العادة الجديدة أنها مرتبطة بـ منصات التواصل الاجتماعي، وتبدو مرتفعة من حيث التكلفة، حيث تتراوح تكلفة إنتاج الريلز من 250 لغاية 500 دينار أردني، الأمر الذي شكى منه عدد من الشباب المقبلين على الزواج، مستغربين هذه الاشتراطات التي لم تكن معروفة في المجتمع الاردني سابقا.
وفي السياق أيضا هناك متطلب جديد طرأ على هذه الساحة يتمثل بـ طلب الفتيات إقامة حفل الزفاف في مزارع خاصة أو في فنادق فخمة، الأمر الذي وضع صالات الأفراح المخصصة لـ حفلات الزواج على الرف وسبب لها نوع من أنواع الكساد الاقتصادي.
ظواهر وعادات جديدة تحاول فرض سيطرتها على العادات المتعارف عليها في المجتمع الأردني خاصة في مسألة الزواج والمهور، بسبب التعرض الشديد لـ المخرجات والسلوكيات التي تفرزها منصات التواصل الاجتماعي، الأمر الذي يحدث خللا سلوكيا وذهنيا في المفهوم العام والهدف الرئيسي من الزواج، فتشكل الكثير منها عوائق مالية على الشباب المقبلين على الزواج ولا فائدة مجنية تذكر.